تعبيرية
تعبيرية


برلمانية: بقاء الحوار الوطني مصلحة عليا وتنفيذ توصياته يؤكد فاعلياته‎

حسام صدقة

الأحد، 31 مارس 2024 - 03:50 م

أكدت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب إن الحوار الوطني مرحلة فارقة في تاريخ الوطن، وأن مناقشة كل القضايا والتحديات بصدر واسع وخبرة كبيرة من مختلف القوى الوطنية والمختصين، يؤكد على فاعلية الحوار والحاجة له تحت مظلة الدولة وبتوجيهات السيسي.

 

ولفتت التمامي في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى تأكيد على جدية الحوار ومصداقيته في الشارع المصري، وجدية المناقشات والفعاليات التى استمرت عدة أشهر وناقشت جميع القضايا وقدمت حلولا وأطروحات قابلة للتنفيذ سياسيا واقتصاديا.

 

وأوضحت عضو  مجلس النواب، أن استعراض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، تقرير المتابعة الثانى للخطة التنفيذية للاجراءات المقترحة من جانب الحوار الوطني يؤكد أن الحوار وتوصياته تحت عين وبصر السلطة التنفيذية بتوجيهات السيسي، ووفق جدول زمني محدد.

 

 ونوهت التمامي، بتوجيهات الرئيس السيسى للحكومة بضرورة التكامل والتنسيق مع مجلس أمناء الحوار الوطنى، والعمل على ترجمة ما تم التوصل إليه من مخرجات وتوصيات، وتحويلها إلى خطط تنفيذية. قائلا: أن ذلك هو ما أدى للاحساس بثمار الحوار الوطني.

 

واختتمت التمامي، بأنه ينبغي الحفاظ على حالة الحوار الوطني، في كل القضايا والأزمات، حتى وان كانت هناك انفراجة اقتصادية حقيقية مع عقد صفقة رأس الحكمة وتحرير سعر الصرف فالحوار في حد ذاته مصلحة وطنية عليا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة