بحضور الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس الكينى أوهوروكينياتا، أحمد الهنداوي مبعوث الشباب الخاص بـ"بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة، "فرانسينمويمبا" رئيس اتحاد الشباب الإفريقي للشباب، والعديد من الشخصيات الشبابية الناجحة في مجال ريادة الأعمال على مستوى أفريقيا، أقيمت القمة العالمية السادسة لريادة الأعمال التي أقيمت في كينيا خلال الأسبوع الجاري.

وقالت رئيس اتحاد الشباب الأفريقي، فرانسينمويمبا في كلمتها:" مطلوب من المستثمرين الوثوق في صغار رواد الأعمال والاستثمار في أعمالهم , و نحن كاتحاد للشباب الإفريقي نعمل على برنامج متطور لشباب ريادة الأعمال و قريبا سيظهر للشباب الإفريقي عامة و شباب الرواد خاصة".

وأنهت حديثها للتأكيد على أهمية التكاتف لجعل ريادة الأعمال وأولويتنا الأولى لما قد نتطلع إليه من تغيرات اجتماعية نحن في حاجه إليها".

وأشار حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب و الرياضة المصرية ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الأفريقي لشمال إفريقيا " كان من المفترض حضوري للقمة لكن ترتيبات لوجيستية خاصة باتحاد الشباب الأفريقي حالت دون الحضور".

تعد قمة ريادة الأعمال فضاء لتلاقى المبدعين، الرواد الاجتماعين على جميع المستويات ,قيادات الأعمال, ممثلين حكوميين و من المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية استضافت القمة الأولى بعد خطاب اوباما في جامعة القاهرة عام 2009 والتي تضمنت فيها ريادة الأعمال.