مبنى مجمع الشفاء
مبنى مجمع الشفاء


الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال حرق كل مباني مجمع الشفاء

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 01 أبريل 2024 - 09:33 ص

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي حرق كل المباني في مجمع الشفاء؛ حيث انسحب في صباح اليوم من المجمع مخلفا وراءه الدمار الهائل والكبير في محتويات المجمع.

وأضاف «بصل»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، إن مجمع الشفاء الطبي من أكبر المباني الطبية الموجودة في قطاع غزة ويحتوي على عدد كبير من الأسرة وكل ما يخص المجال الطبي ويعتبر المستشفى الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير جدا لكن للأسف الشديد خرج عن الخدمة بشكل كامل الآن.

وتابع المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني،: «هناك صعوبة في التعامل مع الجثث، وشاهدنا الجثث المنتشرة في الطرقات ومحيط مجمع الشفاء وشاهدنا عددا من الجثث التي جرى حفر الحفر وإلقاء التراب عليها، وقال المرضى في المجمع إنه كان يحتوي على عدد كبير من الجثث لكن فوجئنا باختفائها وربما يكون الاحتلال قد حفر بشكل كبير وألقى الجثث في الحفر ورمى التراب عليها».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن انسحاب قواته من مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، بعد عملية استمرت أسبوعين، استُشهد خلالها ما لا يقل عن 300 فلسطيني ، وفقا لخبر أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين..

وأضافت، أن عملية تمشيط مجمع الشفاء، الذي كان أكبر مستشفى في القطاع قبل العدوان الإسرائيلي، انتهت من دون إلحاق أضرار بالمدنيين والمرضى والفرق الطبية، بحسب "رويترز".

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال تحاصر عشرات المرضى في مجمع الشفاء الطبي، الذين تجمعوا في مبنى تنمية القوى البشرية، ويواجهون ظروفًا غير إنسانية دون ماء وكهرباء ودواء، بعد مرور أسبوعين على اقتحام قوات الاحتلال للمجمع.

اقرأ أيضا: إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال تعمد قتل 13 مريضا بمجمع الشفاء

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة