المركز القومي لثقافة الطفل
المركز القومي لثقافة الطفل


غدا.. القومي لثقافة الطفل يبدأ الاحتفال بيوم اليتيم بحديقة الفنون بالهرم

حنان الصاوي

الإثنين، 01 أبريل 2024 - 03:04 م

 

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يبدأ المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف احتفالاته بيوم الطفل اليتيم غدا الثلاثاء 2 أبريل بحديقة الفنون بمقر المركز بالهرم، بحضور أطفال من المدارس الحكومية، في إطار بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتتضمن فعاليات الاحتفال العديد من العروض الفنية منها مسرح عرائس حكايات تيته توته، وعرض الأراجوز، بالإضافة لمجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية منها ورشة تلوين على الوجه face painting، ومجموعة من الورش الفنية اليدوية لعمل هدايا يحصل عليها الأطفال بعد الانتهاء من الورش.


كما يتم عرض مجموعة من أفلام التحريك للأطفال بقاعة المركز القومي للسينما، في إطار التعاون المشترك برئاسة الدكتور حسين بكر.


كما يتم  تقديم فقرات غنائية واستعراضات تفاعلية مع الأطفال مقدمة من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، وفقرة النشاط الرياضى، ومسابقات ثقافية حيث يتم توزيع إصدارات المركز مجانا على الأطفال ومحموعة من الهدايا. 


وعلى هامش الاحتفال يقام معرض رسومات الأطفال الفائزين في مسابقات المركز المختلفة لتحفيز الأطفال الموهوبين للمشاركة في المسابقات الغنية والأدبية المختلفة التي يقيمها المركز على مدار العام.

جدير بالذكر أن هذا الاحتفال هو بداية لاحتفالات المركز بيوم اليتيم بحديقة الفنون بالهرم، والحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة