د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

اليمين الدستورية

محمد حسن البنا

الإثنين، 01 أبريل 2024 - 09:40 م

غدا تتزين مصر لتشهد ولاية جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسى .. اليوم يؤدى الرئيس اليمين الدستورية امام مجلس النواب بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة .. اليمين الدستورية منصوص عليها بالمادة 144 بالفرع الاول فى الفصل الثانى من دستور جمهورية مصر العربية .. ونصه: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».. هذه اليمين التى لم يحنث بها الرئيس السيسى منذ تولى رئاسة مصر2014. هذه اليمين تشهد على سيادة القانون فى عهد الرئيس.. هذا النص يشهد على استقلال الوطن وسلامة أراضيه، ويشهد على قوة مصر وشخصيتها فى الحفاظ على كل حبة رمل من أراضيها، شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.. هذه اليمين تشهد على الأمن والأمان اللذين نعيشهما فى مصر.
اليوم يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.. ولاية جديدة نتوقع لها الخير على الشعب.. فيها يجنى ثمار الصبر والمعاناة من أزمة اقتصادية ضربت كل بلاد الدنيا وأثرت علينا.. والتذكرة تنفع المؤمنين، بدأت بانتشار وباء كورونا، ثم الحرب الأوكرانية الروسية، ثم حرب غزة، ثم حرب خليج عدن وتأثيرها على إيرادات عبور السفن بقناة السويس.. وأيضا أزمة الدولار وتعويم الجنيه، وضعف الصادرات وزيادة الاستيراد، وأيضا جشع التجار وغلاء الأسعار.. كلها أزمات بدأت الحكومة فى وضع حلول لها.
كل هذا لا ينفى إنجازات بارزة للعيان فى كافة مجالات الحياة.. مجتمعات عمرانية ومحاور وطرق جديدة، مشروعات زراعية وصناعية وتنموية عديدة، خطط حماية اجتماعية وحياة كريمة ورعاية صحية وتعليمية.. لهذا أرى أن أداء الرئيس لليمين الدستورية بداية لعصر جديد لمصر والمصريين.. عصر يعتمد على سيادة القانون وتكريس دولة المؤسسات.. عصر يستمد من مسيرة الإنجازات التي تمت خلال السنوات العشر الماضية.. عصر من الوعى بالوطن والمخاطر التى تهدد أمننا القومي.. عصر بلا إرهاب.. عصر التنمية والرخاء، ليجنى الشعب ثمار صبره ومعاناته فى فترة الإصلاح الاقتصادى.
دعاء: اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها..
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة