الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


قرارات إنسانية وتاريخية.. كيف انحاز الرئيس السيسي للمواطن المصري؟

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 - 09:56 ص

قال عدد من أعضاء مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وضع حزمة من القرارات الإنسانية والتاريخية منذ توليه رئاسة الجمهورية، حيث وضع المواطن المصري في أولى اهتماماته.

كما أشاد النواب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة، لتنفيذ العديد من القرارات الهامة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وأكد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن هناك العديد من القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي تهدف إلى دعم منظومة الحماية الاجتماعية.

وأضاف وكيل دفاع النواب، بأن استشعار الرئيس السيسي لهموم المواطن يؤكد أنه يضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار، وأنه اعتمد مع شعبه على منهج الصدق والإخلاص وإعلاء القيم الإنسانية.

وأشار وكيل دفاع النواب، بأن هناك تحديات كبيرة يواجهها الوطن وأزمات اقتصادية تضرب العديد من دول العالم، إلا أن الدولة المصرية وضعت المواطن المصري وهمومه أولوية فوق كل اعتبار.

اقرأ أيضا: من يتقاضى أقل من 60 ألف جنيه سنويا لن يدفع ضريبة.. خبير اقتصادي يوضح

رسائل طمأنة للمصريين  

وثمنت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة، بتنفيذ العديد من القرارات الهامة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، تمثلت في حزمة حماية اجتماعية كبرى، تم تنفيذها ومازالت، مؤكدة أنها بمثابة رسائل طمأنة للمصريين وقرارات إنسانية تاريخية. 

تقليل حدة الأزمة الاقتصادية

وقالت إن القيادة السياسية الرشيدة وضعت المواطن المصري نصب أعينها وتسعى بقدر الإمكان لأن تساند المواطن في مثل هذه الظروف الصعبة، كما أنها تدرك جيدًا حجم الأزمة والظروف، وتتابع جيدًا وعن قرب نبض الشارع المصري وتدرك أيضا حجم ما يتحمله المواطن من أعباء غاية في الصعوبة نتيجة ما تشهده المنطقة من ازمات وتحديات هي الأصعب في تاريخيها، لافتة إلى أن الدولة  تعمل بقدر الامكان على تقليل حدة تلك الأزمة الاقتصادية في هذه المرحلة الدقيقة، والتي تحدّث فيها الرىيس عبد الفتاح السيسي، وإن ذلك  يأتي متسقًا مع حق المواطن في دعم الدولة له وسط أزمة اقتصادية تمر بها العديد من دول العالم ومن بينها مصر.

اقرأ أيضا: «كنا وأصبحنا».. 1.2 تريليون جنيه استثمارات مشروعات البترول في عهد السيسي

تعزيز الحماية الاجتماعية

وقال النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب، إن هناك قرارات جاءت من القيادة السياسية، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين لمواجهة ارتفاع الأسعار، فضلاً عن أنها تأتي متسقة مع حق المواطن في دعم الدولة وسط أزمة اقتصادية تمر بها العديد من دول العالم ومن بينها مصر.

وأكد أن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا جاءت لتعزز الحماية الاجتماعية.

وأشار زين الدين إلى أن الرئيس في عدد من اللقاءات تحدث عن تلك القرارت الهامة، وأنها جاءت متسقة مع حق المواطن في دعم الدولة له وسط أزمة اقتصادية تمر بها العديد من دول العالم ومن بينها مصر، معتبرًا أن جودة حياة المصريين هي الهدف المحدد من قبل الرئيس والذي لا تحيد الدولة في ظل الجمهورية الجديدة التي يحلم بها المصريين جميعاً.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة