كالفن فيليبس
كالفن فيليبس


«النحس» يطارد لاعب المان سيتي في وست هام.. أين تكون وجهته؟

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 - 09:18 م

تتحول فترة إعارة لاعب مانشستر سيتي كالفن فيليبس الكابوسية إلى وست هام من سيئ إلى أسوأ، فقد عانى اللاعب المعار، البالغ من العمر 28 عامًا، من ظهور مرعب لأول مرة في فبراير، حيث تسبب خطأه في الهدف الافتتاحي لبورنموث في التعادل 1-1 .

كان كالفين فيليبس غير محظوظ منذ وصوله إلى وست هام على سبيل الإعارة في يناير، ثم ارتكب خطأ آخر بعد ثلاثة أيام، حيث فقد الكرة عندما سجل مانشستر يونايتد هدفه الثالث في الفوز 3-0.

وتم مشاركته لمدة 45 دقيقة في الهزيمة المذلة 6-0 أمام آرسنال ، قبل أن يتم طرده بسبب بطاقتين صفراء في ثلاث دقائق ضد نوتنغهام فورست .

وفي يوم السبت، مع تقدم وست هام بنتيجة 3-1 خارج ملعبه على نيوكاسل، أهدى أصحاب الأرض طريقًا للعودة إلى المباراة من خلال ارتكاب خطأ ضد أنتوني جوردون واحتساب ركلة جزاء، وفاز نيوكاسل بالمباراة بنتيجة 4-3 .

كما أدى أداءه السيئ أيضًا إلى استبعاده من تشكيلة منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت في المباراتين الوديتين الأخيرتين ضد البرازيل وبلجيكا.

ومع عدم ظهور أي علامة على تحسن مستواه، فإن ذلك يترك مستقبله بعد نهاية الموسم غير واضح تمامًا، فأين سيكون فيليبس في بداية موسم 2024/25؟

فيما يلي سبع وجهات محتملة للاعب خط الوسط في الصيف حيث يستعد مانشستر سيتي للتخلص منه مقابل سعر مخفض قدره 30 مليون جنيه إسترليني .

◄ اقرأ أيضًا | «وثائقي» مانشستر سيتي يفضح مخاوف جوارديولا من الإنتر

◄ وست هام
ليس لدى وست هام شرط خيار الشراء في صفقة إعارة فيليبس، لكن لا يزال بإمكانه السعي لجعل انتقاله دائمًا في الصيف.

هذا على الرغم من أنه أظهر علامات قليلة على تحسين فريق ديفيد مويز، حيث حصل الإنجليزي حاليًا على بطاقات حمراء أكثر من مساهماته في الأهداف منذ وصوله إلى شرق لندن.

ربما تكون الخطوة الأكثر ترجيحًا لفيليبس هي العودة إلى نادي طفولته ليدز ، بشرط أن يضمنوا العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

لقد غادر Elland Road إلى مانشستر سيتي في عام 2022، ولكن بلا شك سيتم الترحيب به مرة أخرى بأذرع مفتوحة إلى المكان الذي صنع فيه اسمه.

لعب فيليبس 234 مباراة مع ليدز وكان محوريًا في مساعدتهم على الفوز بالدرجة الثانية في عام 2020.

خسر نيوكاسل أمام وست هام في سعيه وراء فيليبس في بداية العام.

ولكن مع استعداد إيدي هاو للانخفاض في سوق الانتقالات في الصيف بعد حملة كئيبة، لا يزال بإمكان فيليبس العودة إلى قمة قائمة أمنيات الانتقالات في تون.

◄ بايرن ميونيخ
أظهر بايرن ميونيخ بالفعل رغبته في جلب لاعبين إنجليز من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قام كل من هاري كين وإيريك داير بالتبديل خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

يمكن أن يكون فيليبس نجم الأسود الثلاثة التالي الذي ينضم إلى العمالقة الألمان - خاصة إذا لم يوقع جوشوا كيميتش عقدًا جديدًا وتم بيعه من قبل نادي البوندسليجا .

◄ برشلونة
كان برشلونة أحد الأندية الأوروبية الضخمة التي تم الترويج لها بانتقال فيليبس في يناير، وقد تعرضوا لأزمة إصابات في خط الوسط هذا الموسم - مع غياب جافي وبيدري وفرينكي دي يونج، فهل يمكن أن يكون فيليبس هو الحل لمشاكلهم؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة