صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جوارديولا مدافعا عن هالاند: لاعب استثنائي وأفضل مهاجم في العالم

ناجي أبو مغنم

الأربعاء، 03 أبريل 2024 - 12:07 ص

دافع بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن إيرلينج هالاند في أعقاب انتقادات للمهاجم عقب التعادل 0-0 في نهاية الأسبوع مع منافسه على اللقب أرسنال.

واستمتع هالاند بموسمه الأول المذهل باللون الأزرق على المستويين الجماعي والفردي، حيث فاز بالثلاثية مع الفريق ومجموعة من الإنجازات الشخصية مثل الحذاء الذهبي الأوروبي، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل لاعب شاب لهذا الموسم، وأفضل لاعب كرة قدم للرجال في العام من FWA، وأفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للرجال. العام وكأس جيرد مولر في الكرة الذهبية.

كما حصل على رقم قياسي بلغ 52 هدفًا في جميع المسابقات والحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 هدفًا، وفي هذا الموسم، يتصدر مرة أخرى ترتيب الدوري الممتاز برصيد 18 هدفًا.

ومع ذلك، فقد تعادل فريق هالاند في مباراة الاتحاد ضد أرسنال والتي شهدت فرصًا قليلة لأي من الجانبين، بعد المباراة، انتقد روي كين أداء هالاند ضد أرسنال.

وسارع جوارديولا إلى الدفاع عن المهاجم في مؤتمره الصحفي اليوم واختلف بشدة مع تحليل محلل سكاي سبورتس وقائد مانشستر يونايتد السابق.

وأكد المدرب أن قلة الأهداف والفرص يوم الأحد لم يكن خطأ هالاند، قائلا: "أنا لا أتفق معه. بالطبع لا. إنه أفضل مهاجم في العالم، "لقد ساعدنا على الفوز بما فزنا به الموسم الماضي. 

وقال: السبب في عدم خلق المزيد من الفرص لم يكن من إيرلينج. نحن بحاجة إلى مزيد من التواجد في الثلث الأخير مع عدد أكبر من الناس، لقد لعبنا مباراة استثنائية. لقد راجعت المباراة ضد ارسنال. لقد افتقدنا المزيد من الأشخاص في الثلث الأخير. إيرلينج استثنائي.

وأكد أن المعايير التي يمتلكها إيرلينج لا تصدق. الجماهير تتوقع كل شيء. هناك مباريات حيث يمكنني أن أقول "آه يمكن أن يكون أفضل" لكنني شعرت خلال المباراة أن سبب عدم حصولنا على فرص ليس بسبب إيرلينج في تلك المباراة. لم يكن.

وواصل جوارديولا: وبالطبع، لدى هالاند جودة محددة كما يعلم الجميع، في سن 23 عامًا، سوف يتحسن".

كان رد فعل جوارديولا أيضًا داعمًا في مؤتمره الإعلامي عندما تمت الإشارة إلى أن هالاند سجل هدفًا واحدًا فقط ضد الخمسة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا موسم 2023/24 - الهدف الافتتاحي في نوفمبر 2023 بالتعادل 1-1 مع ليفربول على ملعب الاتحاد.

واختتم: في بعض الأحيان عندما تنجح أو لا تحقق النجاح، يكون ذلك لأسباب عديدة. إنها رياضة جماعية. إنها ليست فردية مثل الجولف أو التنس. الجميع يحتاج إلى الآخرين."

وصل هالاند إلى ملعب الاتحاد في صيف عام 2022 باعتباره اللاعب الأكثر مهارة في أوروبا بسبب مآثره التهديفية في أمثال بوروسيا دورتموند وريد بول سالزبورج ومولده.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة