ايمن فتحي الطفل المتوفي
ايمن فتحي الطفل المتوفي


بعد وفاة طفل .. مدير معهد القلب السابق يطالب بعدم صيام الأطفال في الحر 

عصام عمارة

الأربعاء، 03 أبريل 2024 - 01:25 م

طالب الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب سابقا بالقاهرة بعدم صيام الأطفال صغار السن أثناء ارتفاع درجة الحرارة حرصا على صحتهم وعدم تعريضهم لخطر الوفاة فجأة وذلك عقب المأساة التي شهدتها مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية امس حيث توفي التلميذ ايمن فتحي ١١ سنة بالصف السادس الابتدائي فجأة وهو صائم بعد تعرضه للاجهاد عقب انتهاؤه من احد الدروس الخصوصية.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى

وأكد شعبان على ضرورة قيام أولياء الأمور بإجبار  الأطفال على الصيام في الأيام التي تشهد ارتفاعها في درجة الحرارة خاصة مع الدراسة تعرضهم للاجهاد الشديد بسبب ذلك مشيرا الي تعرض الطفل لسكتة قلبية عند عودته من احد الدروس الخصوصية وهو صائم قبل الإفطار حيث وقع مغشيا عليه وفشلت  معاه جميع  محاولات إنقاذه من قبل الأطباء .


وأشار مدير معهد القلب بالقاهرة سابقا الي أنه غالبا كان ذلك الطفل  يعاني من اعتلال وراثي في عضلة البطين أو متلازمة وراثية  في اختلال كهرباء القلب وانه يجب  الفحص القلبي الشامل لإخوته وأسرته داعيا له بالرحمة وان يحتسبه من الشهداء .


وكانت حالة من الحزن قد خيمت على أهالي مركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية عقب وفاة التلميذ ايمن فتحي ١١سنة  بالصف السادس الابتدائي إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب أثناء عودته من احد الدروس   قبل الإفطار.
و استقبلت احدي المستشفيات  طالب في العقد الثاني من العمر متوفيا   إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة

وتبين أنه وأثناء عودته من الدرس أغمى عليه وسقط علي الارض ولفظ أنفاسه الأخيرة  وتبين أن الطالب توفي إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب وأصيب بأزمة قلبية أثناء عودته من الدرس قبل لحظات من أذان المغرب


وخيمت حالة من الحزن والاسي على أهالي مدينة كفرالزيات عقب علمهم بوفاة الطفل ايمن الي كان يتمتع بمحبة الجميع وتداول رواد التواصل الاجتماعي بالغربية صور الطفل المتوفي داعين الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويصبر اسرته 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة