الاتحاد الأوروبي واليابان
الاتحاد الأوروبي واليابان


الاتحاد الأوروبي واليابان يطلقان حوارًا معززًا حول المواد المتقدمة في القطاعات الحيوية للاقتصاد

أ ش أ

الأربعاء، 03 أبريل 2024 - 01:48 م

أطلق الاتحاد الأوروبي واليابان حوارًا متطورًا حول مواد جديدة تستخدم في القطاعات الحيوية للاقتصاد، ومناقشة سبل تعزيز التعاون الوثيق في مجال البحث والابتكار.

جاء ذلك وفقا لبيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء في أعقاب الإعلان عن الحوار من قبل إليانا إيفانوفا، مفوضة الابتكار والبحث والثقافة والتعليم والشباب بالاتحاد الأوروبي، وهيروكي ماتسو، نائب وزير العلوم والتكنولوجيا وسياسة الابتكار بمكتب مجلس الوزراء الياباني.

◄ اقرأ أيضًا | اليابان تستأنف تمويلها لـ"أونروا" بـ 35 مليون دولار

وذكر البيان أن "إعلان اليوم يأتي في أعقاب التقرير الأخير للمفوضية بشأن المواد المتقدمة للقيادة الصناعية الذي تم اعتماده في 27 فبراير الماضي. وتُستخدم المواد المتقدمة في القطاعات والتطبيقات الرئيسية مثل الطاقة المتجددة والبطاريات والمباني الخالية من الانبعاثات وأشباه الموصلات، وهي تقنية تمكينية رئيسية تدعم التحولات الخضراء والرقمية وجزء حيوي من السيادة الاقتصادية والاستقلال الاستراتيجي. ويتمتع الاتحاد الأوروبي واليابان بالريادة العالمية في هذه التكنولوجيا، ومن شأن هذا التعاون أن يعزز التعاون في مجال التكنولوجيات الجديدة والناشئة على مستوى مجموعة السبع".

وأضاف البيان أن "الحوار المعزز بين الاتحاد الأوروبي واليابان بشأن المواد المتقدمة يعتمد على نجاح التعاون بين الاتحاد الأوروبي واليابان في مجال البحث والتطوير في علوم المواد، بما في ذلك تطوير مواد جديدة لاستبدال المعادن المهمة أو المواد المتقدمة لإلكترونيات الطاقة.

ويهدف إلى إنشاء منصة لتبادل المعلومات حول تطورات السياسات واستكشاف الفرص لمتابعة البحوث التعاونية في المجالات ذات الاهتمام المشترك".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة