صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قصف إسرائيلي «عنيف» يخلف عشرات الشهداء والجرحى في عدة مدن بغزة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 أبريل 2024 - 05:43 ص

في اليوم الـ 182 من العدوان على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة 5 أبريل، شن غاراته الجوية وقصفه المدفعي، على مناطق متفرقة من القطاع مما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأفادت وكالة "وفا" لفلسطينية، بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف وسط وغرب مدينة خان يونس، وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت غارة عنيفة من الطائرات الحربية الإسرائيلية، محيط مدينة الشيخ زايد شمالي قطاع غزة، فيما تعرضت مناطق متفرقة بالمحافظة الوسطى في القطاع، لقصف مدفعي إسرائيلي.

اقرأ أيضاً .. بين شهيد ومعتقل.. كيف ذهب أكثر من 200 صحفي ضحية العدوان الإسرائيلي؟

ووفقًا لمصادر محلية للوكالة الفلسطينية، استهدف طيران الاحتلال، قبيل منتصف الليلة الماضية، تل الهوا غرب غزة، بينما تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على الأحياء الجنوبية الغربية والشرقية لمدينة خان يونس، وشرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وفي وقت آخر، طال القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة قليبو والشيخ زايد بيت حانون شمال القطاع، وذلك بالتزامن مع مواصلة جيش الاحتلال تدمير ونسف المنازل السكنية وسط وغرب خان يونس.

وكشفت مصادر صحية عن الوضع في غزة فجر اليوم، بأن عمليات القصف المدفعي والغارات الإسرائيلية في القطاع، أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وبعضهم لا زال تحت الأنقاض.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33037 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 75668، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة