صورة ارشفية
صورة ارشفية


4 طرق للتخلص من الثآليل على بشرتك

آلاء اليمانى

الجمعة، 05 أبريل 2024 - 02:24 م

الثآليل هي نموات صغيرة غير سرطانية على الجلد يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، و يمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم وتختلف في الحجم والشكل.

يدخل فيروس الورم الحليمي البشري الجلد من خلال جروح أو فواصل صغيرة، مما يؤدي إلى النمو السريع للخلايا على الطبقة والخارجية من الجلد، و على الرغم من عدم ارتباطها بشكل مباشر بأي حالة معينة، إلا أن عوامل مثل ضعف المناعة أو الاتصال بشخص مصاب تزيد من المخاطر، وعلى الرغم من أنه لا يضر، فكثير من الناس يريدون إزالته، و فيما يلي بعض الطرق التي تساعد على ذلك حسب healthshots.  

1.خل التفاح

الطبيعة الحمضية لخل التفاح يمكن أن تساعد في إذابة الثآليل، لذلك يمكن وضع كمية صغيرة من الخل مباشرة على الثؤلول باستخدام قطعة قطن و القيام بتغطيتها بضمادة، و تكرار هذه العملية يوميا حتى يختفي الثؤلول.

2.العلاجات الكيميائية

يمكن للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على حمض الساليسيليك أن تزيل الثآليل بشكل فعال عن طريق تفتيت طبقات الثؤلول تدريجيًا، فقط يجب اتباع التعليمات المرفقة مع المنتج للحصول على أفضل النتائج.

3.العسل

يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله علاجًا طبيعيًا للثآليل، فقط يجب وضع العسل مباشرة على المنطقة المصابة والقيام بتغطيتها بضمادة، مع ضرورة التطبيق المنتظم، نظرًا لأنه يساعد في القضاء على الثؤلول مع مرور الوقت.

4.الصبار

يتمتع جل الصبار بخصائص مضادة للميكروبات ويعزز شفاء الجلد، مما يجعله مفيدًا لعلاج الثآليل، و يتم ذلك عن طريق وضع جل الصبار الطازج على الثؤلول والقيام بتغطيته بضمادة، و تكرار هذه العملية يوميا حتى يختفي الثؤلول.

اقرا أيضا|لتقوية المناعة.. 5 أطعمة بيضاء تساعد على ذلك


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة