محترفو الفراعنة
محترفو الفراعنة


محترفو الفراعنة × أسبوع| تألق مصطفى وتريزيجيه.. وصلاح يقود الريدز للفوز

ناجي أبو مغنم

الجمعة، 05 أبريل 2024 - 02:58 م

كان التألق هو العنوان العريض لأداء المحترفين المصريين في الملاعب التي يلعبون لها خارج مصر خلال الأسبوع الجاري، فقد سجل صلاح مع ليفربول ثم أعقبه مصطفى محمد في نانت وحسمها أخيرًا تريزيجيه في الملاعب التركية.
مساء أمس الخميس حقق نادي ليفربول بمشاركه لاعبه قائد منتخب مصر محمد صلاح، فوزا هاما على شيفيلد يونايتد بنتيجة 3-1، في المباراة التي تقام على ملعب "آنفيلد"، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي.
سجل ثلاثية ليفربول داروين نونيز في الدقيقة 17، وأليكس ماك أليستر في الدقيقة 75، وكودي جاكبو في الدقيقة 89.

وفي نفس الأسبوع الذي لم ينته حتى الآن، استعاد فريق نانت، ذاكرة الانتصارات، بفوز بثنائية مقابل هدف على نظيره نيس، في المباراة التي انطلقت بينهما، على ملعب ستاد اليانز ريفييرا، ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري الفرنسي.
سجل هدفي نانت كل من: ماتيس أبلين في الدقيقة 19، ومصطفى محمد، في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

ومساء اليوم الأربعاء، سجل النجم المصري محمود حسن تريزيجيه في فوز فريقه طرابوزن سبور على قونيا سبور بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب أتاتورك قونيا في إطار منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري التركي.

افتتح تريزيجيه التسجيل لطرابزون في الدقيقة 19 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وعزز ادين فيسكا تقدم الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.
تواضع أداء مرموش
وغاب الفرعون المصري المحترف في صفوف آينتراخت فرانكفورت عن التهديف وظل أداءه متواضعا، في المباراة التي جمعتهما أمام نظيره يونيون برلين، وانتهت بالتعادل السلبي، دون .
تألق سام مرسي
حصل سام مرسي، ذو الأصول المصرية، المولود في إنجلترا، لاعب فريق إيبسويتش تاون، على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون، مساء الاثنين الماضي، التي انتهت لصالح إيبسويتش بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب بورتمان رود في الجولة ال40 من منافسات بطولة «تشامبيونشيب» الإنجليزية.
ونجح سام مرسي لاعب إيبسويتش تاون ذو الأصول المصرية، المولود في إنجلترا، في ترك بصمته خلال لقاء فريقه أمام ساوثهامبتون وساهم بأسيست تمكن من خلاله زميله في الفريق ليف ديفيس من افتتاح التسجيل في مرمى ساوثهامبتون في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول.
فوز الخليج بمشاركة شريف
حقق فريق الخليج، فوزًا مهمًا على نظيره الرائد، بهدف مقابل لا شيء، بمشاركة الفرعون المصري محمد شريف، وذلك خلال المباراة التي انطلقت بينهما، يوم الإثنين الماضي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، «دوري روشن».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة