القمص صموئيل بشرى كاهن كنيسة الشهيدة دميانة
القمص صموئيل بشرى كاهن كنيسة الشهيدة دميانة


«كلنا واحد».. كيف احتفل أقباط قنا بشهر رمضان؟

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 06 أبريل 2024 - 01:22 م

شارك أقباط قنا، في مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم، جنبا بجنب مع المسلمين في جميع أرجاء المحافظة، من خلال تعليق زينة وفوانيس رمضان في الشوارع،  وزيارات للسهرات الرمضانية في المنادر والدواوين، وتوزيع وجبات إفطار على الصائمين.

اقرأ أيضاً| وكيل «تعليم قنا» يشهد فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة أوائل طلبة الإعدادية 

وزع القمص صموئيل بشرى، كاهن كنيسة الشهيدة دميانة بقرية كوم البيجا التابعة لمركز فرشوط شمالي محافظة قنا، وجبات الإفطار على الصائمين من قائدي السيارات في الطريق الذي يربط يين نجع حمادي وأبوتشت.

وأكد كاهن كنيسة الشهيدة دميانة بقرية كوم البيجا، روح المحبة والنسيج الوطني الواحد بين المسلمين والأقباط، موضحا أن الجميع يعيش في وطن واحد في محبة وأخوة.

كما قامت الكنيسة الإنجيلية بقنا، بتعليق زينة رمضان، وتوزيع وجبات على الصائمين من خلال إفطار جماعي.

كما شارك القس ببنودة سمير راعي كنيسة الملاك ميخائيل بفرشوط، في توزيع وجبات الإفطار على الصائمين على ركاب القطار بمحطة فرشوط، شمالي محافظة قنا.

وفي لافتة تدل على النسيج الوطني بين المسلمين والأقباط، تناول القمص رويس لويز، كاهن كنيسة مار جرجس بقرية بهجورة، في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، إفطار المغرب بصحبة المسلمين والأقباط، الذين أقاموا مائدة إفطار جماعية بقرية بهجورة بمحافظة قنا.

وقال كاهن كنيسة مارجرجس في قرية بهجورة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، في تصريحات خاصة، أن المسلمين والأقباط سيظلون يدا واحدة وسيظل النسيج الوطني الواحد هو عنوان جمهورية مصر العربية في كل مكان ليس في مدينة نجع حمادي فقط إنما في مختلف أنحاء مدن ومراكز ومحافظات الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة