وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن
وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن


البنتاجون يفصح عن محادثات «أوستن» و«جالانت» حول الوضع في غزة

وكالات

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 - 04:11 م

ناقش وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الثلاثاء 9 أبريل، عدة موضوعات تضمنت انسحاب القوات الإسرائيلية من أجزاء من غزة والحاجة الملحة إلى زيادة المساعدات الإنسانية بشكل كبير إلى القطاع المحاصر، وفقا لبيان صادر عن البنتاجون الأمريكي.

ونشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بيان حول تقديم جالانت خطط مفصلة بشأن كيفية تنفيذ الجيش الإسرائيلي لانسحابه منذ أيام من أجزاء من غزة وأيضا مستقبل العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر.

◄ اقرأ أيضًا | بعد ساليفان..روث الحيوانات يزكم أنف وزير الدفاع الأمريكي 

وجاء في البيان أن وزير الدفاع الأمريكي أكد التزامه بدعم العودة غير المشروطة لجميع الرهائن وأعرب عن أمله في أن تصل المفاوضات الجارية إلى توقف الأعمال العدائية، وأضاف البيان: أكد أوستن أيضا دعم الولايات المتحدة الثابت للدفاع عن إسرائيل في ضوء التهديدات التي تواجهها.

فيما ناقش الوزيران أيضا الحادث الذي أدى إلى مقتل عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي في الأول من أبريل وجاء في البيان: ناقش الوزيران التحقيق الذي يجريه الجيش الإسرائيلي في الهجوم المأساوي على عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي، وضرورة إجراء تغييرات إجرائية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة