شاحنات المساعدات الى القطاع
شاحنات المساعدات الى القطاع


247 شاحنة مساعدات تعبر إلى قطاع غزة

الأخبار

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 - 09:37 م

رفح - صالح العلاقمى:
واصلت مصر افتتاح معبر رفح البرى لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى قطاع غزة تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين، حيث تم إدخال247 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة. 
وأعلن الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء عن إدخال 93 شاحنة محروقات ومساعدات إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح البرى، كما تم تجهيز 154 شاحنة عن طريق معبر كرم أبو سالم الحدودى منها: 145 شاحنة مساعدات و9 شاحنات قطاع خاص.
وقالت المصادر، إن من بين الشاحنات التى تم إدخالها عبر بوابة معبر رفح البرى عدد 4 شاحنات غاز للطهى خاص و35 شاحنة مساعدات متنوعة و54 شاحنة قطاع خاص.
وأضافت المصادر، أن شاحنات المساعدات والقطاع الخاص تضم مواد غذائية ودقيقا وملابس وأحذية ومواد نظافة ومستلزمات طبية وأدوية ومياها للشرب وخضراوات وفاكهة وأرزا ومجمدات، وتم إدخالها إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».
من ناحية أخرى، استقبل معبر رفح البرى فى شمال سيناء، 830 مسافرًا فلسطينيًا ومصريًا وأجنبيًا من الجرحى والمرضى والمرافقين الفلسطينيين وحملة  الجوازات المصرية والأجنبية وأصحاب الإقامات الخارجية والوفود التضامنية والطلاب.
وقالت  المصادر، إنه تم استقبال 36 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات الأقصى وكمال عدوان والأوروبى وناصر والنجار والتركى فى قطاع غزة للعلاج فى المستشفيات المصرية فى محافظات شمال سيناء والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية، ومعهم 34 مرافقًا لهم.
وأشارت المصادر، إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجى الجنسية، ونحو 7 آلاف مصرى من العالقين بالقطاع.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة