صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن فلسطينية بينها قلقيلية وطولكرم و«إذنا»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 05:26 ص

كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة 12 أبريل، مدينة قلقيلية الفلسطينية، وبلدة إذنا غرب الخليل كما انتشرت الآليات العسكرية الإسرائيلية عدة أحياء فيها.

وأفادت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشمالي، وتجولت في عدة مناطق، فيما داهم جنود الاحتلال أحد المنازل في منطقة صوفين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينة طولكرم الوقاع في شمال غرب الضفة الغربية، وفقًا للوكالة الفلسطينية ذاتها.

اقرأ أيضاً .. قوات الاحتلال تقتحم ثلاث بلدات وقرب جنوب نابلس

وكشفت وكالة "وفا" عن مصادر محلية، عن اقتحام عدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي المدينة من مدخلها الجنوبي، قادمة من مستوطنة "افني حيفتس" باتجاه بوابة شوفة.

فضلًا عن أن الآليات العسكرية الإسرائيلية قد اتجهت صوب منطقة العزب شرق طولكرم، وتمركزت في ضاحية الصوانة، وعزبة الجراد وعزبة الطياح.

وفي الوقت ذاته، اقتحمت قوة أخرى المدينة من محورها الغربي واتجهت شمالا باتجاه حي الأقصى في ضاحية شويكة، وقامت بمطاردة مركبة لأحد الشبان بالقرب من دوار اليونس المؤدي للضاحية، وأطلقت النار صوبها دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت عزبة ابو بلال في ضاحية اكتابا شرق المدينة، في الوقت الذي جابت شوارع المدينة خاصة محيط ميدان الشهيد ثابت ثابت، والأحياء الشرقية والغربية والشمالية.

ويُذكر أن، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عدة بلدات فلسطينية منها سبسطية شمال غرب مدينة نابلس، وكذلك مخيم الفارغة بالضفة الغربية، وداهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل في بلدة دير إستيا شمال غرب محافظة سلفيت، وفقًا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

وأكدت مصادر محلية للوكالة، على أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة سبسطية من جهة شارع البرج، وتجولت في عدة مناطق في البلدة، كما نشرت فرقة راجلة، واعتلى جنود الاحتلال سطح أحد المحال التجارية. 

وفتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عددًا من المنازل في بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، كما أفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: جميل كوكش، ومثقال القاضي، وخالد القاضي، وسامر سلمان وقامت بإطلاق قنبلة صوتية داخل منزله، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات، حتى الآن.

وكشفت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية ذاتها، عن أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارغة وسط شمال الضفة الغربية بعدة آليات، وتجولت في عدة مناطق في المخيم، وسط مواجهات مع المواطنين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة