صوره موضوعية
صوره موضوعية


صحة الغربية: لجان متابعة للمرور على المنشآت الصحية خلال إجازة العيد

عصام عمارة

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 09:45 ص

أكد الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة استمرار عمل لجان  المتابعة  للمرور على المنشآت الصحية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

اقرأ أيضا| مدير التأمين الصحي بالغربية يتابع انتظام العمل بالمستشفيات خلال إجازة العيد

تم تشكيل لجان مكبرة من الاداره العامة  للشئون الوقائية والإدارة العامة للطب العلاجي وإدارة الرعاية  الأساسية  وادارة رعاية الامومة والطفولة واداره الرعاية  الحرجه والحوكمة والمراجعة الداخلية والرقابة الداخلية لتفقد كافة المنشأت الصحية ومتابعة انتظام العمل بها.

 
وأشاربلبل إلى أن اللجنة المشكلة لذلك الغرض قد باشرت أعمالها بداية من أول ايام اجازة عيد الفطر المبارك وقامت بالمرور على مستشفيات  المنشاوي العام بطنطا و كفر الزيات العام وزفتي العام و المحلة العام ومستشفى قطور المركزي سمنود المركزي بسيون المركزي السنطه المركزي وإبيار المركزي.

 كما قامت اللجان بالمرور على مستشفيات الحميات بالمحافظة. وكذا مستشفى صدر طنطا مستشفى صدر المحلة والمرور على مستشفيات الرمد بطنطا وزفتى وذلك لمتابعة تواجد الفرق الطبية ومراجعة جودة الخدمات الطبية المقدمة وكذلك متابعه سلاسل الإمداد والتموين الخاصة بالمستلزمات والأدوية والتأكد من توافرها ومراجعة كفاءه الاجهزة الطبية  الموجودة بالمستشفيات.

كما قامت اللجان بالمرور على عدد 120 وحدة رعاية اولية خلال فتره الاجازة كما قامت اداره الشئون الوقائية بالمرور والمتابعة على اعمال مراقبة الأغذية في الأسواق خلال فترة الاجازة وتحرير المحاضر الخاصة بمنافذ بيع الاغذية الغير مطابقه للقوانين واللوائح المنظمة لتداول الاغذية كما تم المرور على حمامات السباحة ومحطات المياه للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الخاصة بها.

وأشار إلى أن إدارة الحوكمة قامت مراجعة الانضباط الإداري والتواجد الخاص بالفريق الطبي بالمنشأت الصحية خلال فتره إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية انه تم متابعة نشاط القوافل العلاج المتمركزه في مدينة طنطا وذلك لتقديم الخدمات العلاجية وخدمات المبادرات الصحية بأماكن التجمعات خلال فتره إجازة عيد الفطر استجابة  لطلبات المواطنين والسعي الدائم لتسهيل تقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطن بمحافظه الغربية. 
 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ان تم التوجيه بزيادة عدد مكاتب الصحة المختارة والمختصة
.بتسجيل المواليد والوفيات والتي تعمل على مدار 24 ساعه لتكون عدد ثلاثه مكاتب بدلا من مكتب واحد على مستوى المحافظة على ان تكون موزعة على مدن  طنطا و المحلة وزفتى إلى جانب إستمرار عمل اللجان طوال فترة الإجازة التي تنتهي يوم الأحد الموافق 15 إبريل القادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة