متحف الإسكندرية القومي يوزع الكحك على الزوار
متحف الإسكندرية القومي يوزع الكحك على الزوار


توزيع كحك العيد في «متحف الإسكندرية».. قلعة قايتباي قبلة الزوار

شيرين الكردي

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 04:49 م

تفقد الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في ثالث أيام عيد الفطر منطقة آثار الهرم، للتأكد من سير العمل وحركة الزيارة في ظل التوافد الكبير للسياح.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، لمتابعة حركة السياحة في المواقع الأثرية والمتاحف، خلال هذه الفترة.

وشهدت محافظة الإسكندرية احتفالات عيد الفطر المبارك بتوافد الآلاف إلى المتنزهات والشواطئ والحدائق العامة، مما أضفى جوًا من البهجة والفرح بين الأسر والأطفال، وسط تحسن تدريجي في أحوال الطقس.

اقرأ أيضا: الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يتفقد الإدارة المركزية للمنافذ ومتحفي الآثار بمطار

واستمرارًا للحركة السياحية خلال عيد الفطر المبارك، شهدت قلعة قايتباي الأثرية استقبال الزوار والأفواج السياحية، حيث جذبتهم بعبق التاريخ والثقافة الإسلامية التي تتناغم مع جنباتها.

وفي هذا السياق، أكد محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية، أهمية قلعة قايتباي كواحدة من أكبر المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وكمعلم إسلامي بارز في مصر، حيث تُعتبر الوجهة الأولى للزوار من مختلف المحافظات الواقعة على الساحل الشمالي.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت إدارة قلعة قايتباي عن أسعار التذاكر لدخول القلعة، حيث بلغت 30 جنيهًا للمصريين و10 جنيهات للطلاب، و60 جنيهًا للأجانب.

في سياق متصل، توافد الزوار من المصريين والأجانب أيضًا إلى متحف الإسكندرية القومي، حيث كان في استقبالهم الدكتور أشرف القاضي، مدير المتحف، الذي وزع عليهم الحلويات وكعك العيد، كمظهر من مظاهر الضيافة المصرية.

وقام أمناء المتحف بتنظيم جولات إرشادية للزوار، ليتعرفوا على مبنى القصر ومقتنياته الأثرية التي تعكس تاريخ وحضارة مصر عبر العصور المختلفة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة