لجنة متابعة استلام القمح بالغرببة
لجنة متابعة استلام القمح بالغرببة


لجان المتابعة تتفقد مواقع استلام وتشوين القمح استعدادا لموسم الحصاد بالغربية 

عصام عمارة

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 11:05 م

قامت  اللجنة المركزية لمتابعة شون استلام القمح  بمحافظة الغربية بجولة تفقدية للمرور على عدد من  الشون والصوامع المخصصة لاستلام القمح من الفلاحين والمزارعين  للتأكد من الاستعدادات اللازمة لتسهيل عملية التوريد.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة  لمعاينة شون وصوامع محافظة الغربية استعدادا لتوريد القمح المحلي موسم ٢٠٢٤  برئاسة  نجوى العشيرى سكرتير عام محافظة الغربية  وضمت اللجنة عادل الجبالى  و يحيى سعيد ممثلين  لديوان عام محافظة الغربية ، و المهندس محمد عبدالله مفتش مديرية تموين الغربية  ،و شوقى الجمال  مطاحن وسط وغرب الدلتا، والمهندس مصطفى النحراوى ممثلا عن البنك الزراعى بالغربية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: حديقة الطفل بطنطا استقبلت 36 ألف زائر خلال أيام العيد

وشدد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول .

كما شدد رحمي على جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة.

فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود اسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون ، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة