صورة موضوعية
صورة موضوعية


3 طرق لطبخ البروكلي للحصول على فوائده الصحية

آلاء اليمانى

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 11:14 م

الخضراوات الخضراء مفيدة جدًا للصحة، و تناولها يوفر العديد من الفوائد الصحية، ويعتبر البروكلي أحد هذه الأطعمة التي توفر فوائد عديدة من خلال تناولها.

اقرأ أيضًا| «هتغذي شعرك».. فوائد أقنعة زيوت بذر البطيخ

يوجد بهذا الخضار العناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين K والتي تساعد الجسم على أداء وظائفه بشكل أفضل.

و وفقًا لتايمز أوف إنديا، فلا يحصل البروكلي على فوائده إلا من خلال تناوله بالطريقة الصحيحة، وإليك بعض الطرق التي يمكن من خلالها طهي البروكلي لجني الفوائد الصحية لهذه الخضار الرائعة.

1- البخار

عند الرغبة في استخدام البروكلي في السلطة أو المشوي، فهذه إحدى أسهل الطرق:-

أولاً، وضع وعاء البخار فوق وعاء من الماء المغلي، و بعد ذلك، تقطع زهيرات البروكلي إلى قطع وتركها على البخار لمدة تتراوح بين 5 و7 دقائق أو حتى تصبح طرية، و بعد ذلك، يتم خلطها مع بعض التوابل وعصير الليمون والإستمتاع به كسلطة.

2- السلق

نقوم بغلي الماء في وعاء ثم يضاف الماء المثلج إلى وعاء آخر، و توضع زهور البروكلي في الماء المغلي لمدة 2-3 دقائق، ثم نضعها على الفور في الماء المثلج، و عندما يبرد، نقوم بتصفيته وتتبيله حسب الرغبة، و بهذه الطريقة، ستبقى هشاشتها سليمة وسيظل لونها كما هو.

3- التحميص

للحفاظ على طعم ولون وملمس البروكلي، يمكن تحميصه في الفرن، و لطهيها، نقوم مبدئيًا بتسخين الفرن مسبقًا إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية إلى 220 درجة مئوية، و في هذه الأثناء، نقوم بغسل أزهار البروكلي و وضعها في صينية الخبز مع زيت الزيتون والملح والفلفل و قليها لمدة 10-15 دقيقة، مع الحرص على تقليبها من حين لآخر، حتى تصبح حوافها مقرمشة وذهبية اللون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة