البيت الأبيض
البيت الأبيض


البيت الأبيض: أمريكا ستقف مع إسرائيل وستدعم دفاعها ضد التهديدات الإيرانية

حامد عبدالحليم

الأحد، 14 أبريل 2024 - 01:18 ص

أعلن البيت الأبيض، أن مستشار الأمن القومي ونائبه أطلعا الرئيس جو بايدن على التطورات في الشرق الأوسط، وفقا لخبرعاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية». 

إقرأ أيضا|أمريكا: هجوم إيران على إسرائيل تهديد حقيقي قابل للتطبيق

وأوضح البيت الأبيض، أن أمريكا ستقف مع إسرائيل وستدعم دفاعها في وجه هذه التهديدات الإيرانية.

وكان  البيت الأبيض، قد قال أن امس الجمعة، إن التقارير عن هجوم وشيك من جانب إيران على إسرائيل يمثل تهديدا حقيقيا وقابلا للتطبيق، دون تقديم تفاصيل بشأن أي توقيت محتمل.

وأكد البيت الأبيض، على أن الولايات المتحدة تأخذ التزاماتها بالدفاع عن إسرائيل على محمل الجد.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الولايات المتحدة تنظر إلى وضع قوتها في المنطقة في ضوء تهديد طهران وتراقب الوضع عن كثب.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت أن إيران تعتزم، يوم الجمعة، شن هجوما مباشرا على إسرائيل خلال ساعات.

يأتي ذلك ردا على قصف القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد وصف الإعلام الأمريكي وقوع الضربة الإيرانية المرتقبة بـ"السيناريو الأسوأ الذي يمكن تحقيقه".

اقرأ أيضا: الرئيس بايدن ينتقد بشدة سياسة نتنياهو في غزة ويصفها بـ «الخطأ»

وأضاف الإعلام الأمريكي الهجوم الإيراني المحتمل قد يشمل أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ لقصف أهداف عسكرية داخل إسرائيل.

يذكر أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق بضربة جوية أودت بحياة 13 شخصاً على الأقل، بينهم ضابط كبير بالحرس الثوري.

وصرح مرشد إيران علي خامنئي بأن إسرائيل "يجب أن تُعاقب، وسوف تُعاقب" في أعقاب الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق والذي أسفر عن مقتل 7 مسؤولين إيرانيين في الأول من أبريل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة