الأحذية ذات الكعب العالي
الأحذية ذات الكعب العالي


دراسة حديثة: الأحذية ذات الكعب العالي تحافظ على لياقتك البدنية

أمنية شاكر

الأحد، 14 أبريل 2024 - 04:54 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأحذية ذات الكعب العالي تحافظ على اللياقة البدنية سواء للرجال أو النساء، وقال الخبير الاميركي البروفسور جريجوري ساويكي: «يرتدي الناس عادة الكعب العالي لتحسين مظهرهم، ولكن قد يكون في هذه الاحذية ما هو اكثر مما تراه العين». 

ووجدت الدراسة التي أجراها فريقه على الأشخاص الذين يرتدون الكعب العالي أن الأوتار في الكاحلين والساقين أصبحت أكثر صلابة، مما يجعل عضلات الساق أكثر قوة وكفاءة، وجد مرتديها أن المشي بالأحذية العادية أسهل بكثير بعد 1500 خطوة يوميًا بالكعب العالي لمدة 99 يوما، وذلك بحسب صحيفة ذا صن البريطانية. 

اقرأ أيضًا| «رحلة الأبوة والأمومة».. كيف يفسد الآباء أطفالهم دون قصد

وقام معهد جورجيا للتكنولوجيا باختبار النساء والرجال الذين لم يرتديوها من قبل أو نادراً ما يرتدونها، وساروا في أحذية رياضية مصنوعة خصيصًا بكعب يبلغ ثلاثة بوصات يوميًا على مدار 14 أسبوعًا لاختبار التأثير.

وقال البروفيسور ساويكي في مقال له بمجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي: "إن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بشكل معتاد يعيد تشكيل أوتار عضلات الساق من الناحية الهيكلية ويحسن الاقتصاد في المشي، "قد يتمتع مرتدي الكعب العالي بفوائد المشي الأقل مجهودًا لأسابيع بعد ذلك".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة