مجلة أميركية تصنف مصر ضمن أفضل 30 وجهة سفر عالمية لعام 2024
مجلة أميركية تصنف مصر ضمن أفضل 30 وجهة سفر عالمية لعام 2024


مجلة أميركية تصنف مصر ضمن أفضل 30 وجهة سفر عالمية لعام 2024

محمد مصطفى كمال

الإثنين، 15 أبريل 2024 - 09:29 ص

صنفت مجلة CEOWORLD الأميركية، مصر ضمن قائمة أفضل 30 وجهة سفر عالمية يمكنك زيارتها في حياتك.

وتضمنت القائمة دولة الإمارات العربية الشقيقة، بالإضافة إلى الهند وإندونيسيا وتايلاند وفيجي ونيوزيلندا وتاهيتي.

واعتمد التصنيف على آراء أكثر من 295 ألف قارئ، مما يجعله أعلى مستوى مشاركة في تاريخ المجلة.

وجاءت مصر في المركز الـ 24 عالمياً من أصل 64 مكان حول العالم في قائمة الترشيحات.

اقرأ أيضا: 10 سنوات من الإنجازات.. زيادة غير مسبوقة في أعداد السائحين الوافدين لمصر

سياحة أثرية وشاطئية مميزة في مصر

وذكرت المجلة الأمريكية، أنه يمكن للسائح في مصر استكشاف التنوع الضخم من الأماكن الأثرية والانتقال عبر آلة الزمن في حقب تاريخية عتيقة، إلى أماكن التسوق، والسياحة الشاطئية في عدد ضخم من الأماكن ومناطق الغوص في البحر الأحمر.

اقرأ أيضا: منصة الكترونية موحدة.. مصر تخطو نحو الخريطة العالمية بـ السياحة العلاجية

زيارة أماكن التسوق في الإمارات

وجاءت دولة الإمارات العربية الشقيقة، في المرتبة العاشرة ضمن ترشيحات عام 2024، مع أسلوب الحياة العصري وأماكن التسوق الضخمة، وأماكن ألتقاط الصور الشهيرة.

وتضمنت القائمة التي جمعتها مجلة CEOWORLD الأميركية، الكلاسيكيات الآسيوية مثل الهند وإندونيسيا وتايلاند، بالإضافة إلى المزيد من الوجهات البعيدة مثل فيجي ونيوزيلندا وتاهيتي.

اقرأ أيضا: موقع أجنبي يختار 10 أشياء يجب فعلها خلال زيارتك لمصر في 2024

أطعمة تايلاند المميزة

وذكرت المجلة أن تايلاند تقدم مجموعة متنوعة من التجارب مثل الحياة الليلية البرية، والطعام اللذيذ، والفن والثقافة النابضة بالحياة، وخيارات التسوق الرائعة، والأنهار والقنوات المتعرجة، والمعابد البوذية، والأسواق الليلية.

وأضافت: «إذا كنت تبحث عن الهدوء أثناء إجازتك، فعليك زيارة جزيرة بانج كراشاو، التي تقع في مقاطعة فرا براداينج، خارج المدينة مباشرةً.. الجزيرة بعيدة عن صخب المدينة وتوفر سوقاً عائماً ومتنزهاً حصرياً وبيوتاً روحانية».

اقرأ أيضا: الروس يفضلون السياحة في مصر بدلاً من أوروبا

تنوع الأساليب المعمارية في اليونان

وتابعت: «تتمتع اليونان بتنوع رائع في الأساليب المعمارية. كما أنها توفر جزراً مختلفة تلبي احتياجات أنواع مختلفة من السياح. على سبيل المثال، تعد سكياثوس خياراً رائعاً للعائلات، وليفكادا مثالية لراكبي الأمواج، وباكسوس مثالية للمسافرين المتطورين، وهيدرا مكان لابد من زيارته لعشاق الفن، وميلوس وجهة رائعة لأولئك الذين يحبون التقاط الصور ونشرها على إنستجرام. وسيريفوس، وأمورجوس مثاليتان لأولئك الذين يبحثون عن السلام والهدوء.. إذا كنت من محبي المغامرة، فيمكنك استكشاف القنوات والكهوف والبحيرات والينابيع الساخنة لزيادة مستوى الأدرينالين لديك».

بحيرات إندونيسيا الهادئة

أما بالنسبة للسياحة الشاطئية، فذكرت المجلة أن إندونيسيا، تتمتع بشواطئ نقية وبحيرات هادئة وجزر سريالية لمحبي المياه، وشلالات مذهلة للباحثين عن السلام، ومواقع البراكين النشطة لعشاق المغامرة، والمتنزهات الوطنية لمحبي الحياة البرية، وهناك أيضاً أسواق نابضة بالحياة لجميع محبي التسوق.

أما إذا كنت من محبي الغموض والمغامرة، فلا تفوت فرصة استكشاف الكهوف في جومبلانج، الكهف العمودي الغامض الذي لن تجده في أي مكان آخر.

غابات وصحاري جنوب أفريقيا

وضمت القائمة عدد كبير من الدول، حيث احتلت البرتغال المرتبة الرابعة ضمن ترشيحات عام 2024، كما جاءت سريلانكا في المركز الخامس، وجنوب أفريقيا، بغاباتها الاستوائية والصحاري الطويلة والمراعي والأراضي الرطبة احتلت المركز السادس.

التنوع البيئي في البيرو

وفي نصف الكرة الجنوبي، كانت البيرو، ضمن ترشيحات العام، حيث تشتهر بتنوعها، من حيث توفر شواطئ مذهلة بالإضافة إلى صحاري واسعة يمكنك تجربة التزلج على الرمال وركوب الأمواج.

وتعد فترات الانتقال بين فصول السنة، فرصة ذهبية لإظهار فرص استكشاف العالم، والبحث عن أماكن جديدة وكنوز خبيئة في بقاع الأرض الواسعة.

ويعتمد اختيارك للوجهة السياحية على تفضيلاتك، مثل ما إذا كنت تفضل الشاطئ أو الجبال، أو ما إذا كنت مهتماً بالتسوق أو تجربة ثقافات مختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة