ارشيفية
ارشيفية


رئيس حزب مصر2000: مصر حذرت من توسعة رقعة الصراع فى المنطقة

نسرين العسال

الإثنين، 15 أبريل 2024 - 05:46 م

قال: محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، أن ما حذرت مصر منه من قبل، أصبحت المنطقة بصدده الآن، في ظل أتساع رقعة الصراع، ولابد من ضرورة تجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط وخاصة بعد إطلاق مسيرات إيرانية ضد إسرائيل ومؤشرات التصعيد الخطيرة بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة.

 

وأضاف "غزال"، أن مصر قد أشارت  إلى ذلك في قمة القاهرة للسلام وكذلك القمة العربية الإسلامية، حيث حذرت من تدهور الموقف واشتعاله بسبب طول أمد العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأكد: رئيس حزب مصر 2000، علي أن لابد من ضرورة تفعيل الحكمة، لأن  خروج الموقف عن السيطرة قد يجر المنطقة بأسرها الى مواجهات تعرض كافة المصالح الدولية للخطر ولن يستطيع أحد التنبؤ بمدى اتساعها.

 

وأوضح: محمد غزال، أن الموقف المصري الصارم من جهة تجاه تأكيده على حماية أمنه القومي، والمتحلي بعقلانية من جهة أخرى لتجنيب المنطقة حرب إقليمية ستأكل معها الأخضر واليابس.

 

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، إلي أن ما تشهده المنطقة من صراع، يعكس الوجه الغاشم للأحتلال الإسرائيلي وعدوانه على قطاع غزة، ولابد من ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية جهدا مضاعفا للحيلولة دون إنفجار الموقف وضرورة وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية فورا وإنهاء أي تفكير في التوغل بريا في مدينة رفح الفلسطينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة