حسام حسن
حسام حسن


بسبب تأجيل جولة بالدوري| حسام حسن ينتظر رد رابطة الأندية

أخبار الرياضة

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 - 06:25 م

■ تغطية: عمرو كمال - محمد جابر

ينتظر حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم رد رابطة الأندية المحترفة على طلبه تأجيل الجولة التي تسبق انطلاق معسكر الفراعنة في يونيو المقبل.

علل حسام حسن طلبه الرسمي استعدادًا لمواجهتى بوركينا فاسو -في القاهرة- وغينيا الاستوائية -خارجا-  وهما حاسمتين فى مشوار منتخب مصر نحو التأهل الى كأس العالم خلال الفترة من 3 إلى 11 يونيو المقبل 2026.. وعلق حسام حسن موقف المنتخب في رقبة رابطة الأندية واتحاد الكرة، بأن عدم الموافقة على طلبه بالحصول على أسبوع إضافى قبل الأجندة الدولية لتجهيز لاعبيه بالشكل الملائم، سيؤدى رفض الطلب لخلاف ذلك، و هو لا يتحمل اضاعة آمال الجماهير فى التأهل لكأس العالم 2026 بكندا وأمريكا والمكسيك.

وتعانى رابطة الأندية واتحاد الكرة بشدة من ارتباك جدول الدورى بسبب كثرة المؤجلات، بسبب رسميات وديات المنتخب، ومشاركة الأندية فى البطولات الافريقية، خاصة مع وصول الاهلى لنصف نهائى دورى الابطال، والزمالك لنفس الدور فى الكونفيدرالية، وهو ما يهدد الدورى بالإلغاء خاصة مع تردد أن حسام حسن أثنى على قرار المدرب الكبير الراحل محمود الجوهرى بإلغاء بطولة الدورى عام 1998 لمشاركة منتخب مصر فى مونديال إيطاليا 1990.. كما يترقب اتحاد الكرة الانتهاء من مؤجلات الدوري، ولعب كل الأندية مباريات الدور الاول لارسال ترتيب الأندية للاتحاد الأفريقى الذى على أساسه يتحدد اسماء الاندية المشاركة فى البطولات الإفريقية الموسم القادم.

◄ اقرأ أيضًا | أقدم اللاعبين الأجانب بالدوري المصري.. نجم «المُقاولون» في الصدارة

من جانب آخر يجهز حسام سلسلة جديدة من الطلبات حيث يريد المدير الفنى إضافة عناصر جديدة للجهاز الفنى من محللين أداء للمنافسين،وآخرلاعبي المنتخب، ومدربين لتصحيح أداء كل خط من المنتخب دفاع، وخط وسط بشقيه المدافع والمهاجم، وخط هجوم مثل الفرق والمنتخبات الأوروبية.

من ناحية أخرى يتابع الجهاز الفنى للمنتخب موقف اللاعبين المصابين وبخاصة الثنائى محمد الشناوي، وإمام عاشور لاعبى الاهلي، المبتعدين عن المنتخب وفريقهم بسبب إجراء جراحة علاج خلع الكتف، بعد تأكد الجهاز الفنى حاجة المنتخب القصوى لهما.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة