أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد


أتلتيكو مدريد يتأهل رسميا إلى مونديال الأندية 2025

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 - 11:38 م

ضمن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقعدًا في النسخة الأولى من بطولة مونديال الأندية التي تضم 32 فريقًا والتي ستقام في الولايات المتحدة عام 2025.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فإن أتلتيكو مدريد هو أحدث فريق يتأهل إلى النسخة الافتتاحية من مونديال الأندية FIFA 25™ (كأس العالم للأندية 2025™).

وأضاف التقرير المنشور على موقع فيفا، أن هزيمة برشلونة على يد باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تعني أن فريق دييجو سيميوني ضمن الآن مكانًا في البطولة العالمية عبر مسار التصنيف ، على الرغم من خروجه من المنافسة الأوروبية على يد باريس سان جيرمان. بوروسيا دورتموند.

وتضم المسابقة الجديدة المكونة من 32 فريقًا، والتي ستقام في الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025، أندية من كل اتحاد من الاتحادات القارية الستة، تتنافس على لقب أبطال العالم.

مع وجود 12 مكانًا مفتوحًا في كأس العالم للأندية 2025 للفرق الأوروبية، حصل الفائزون بدوري أبطال أوروبا خلال المواسم الثلاثة الماضية - مانشستر سيتي وريال مدريد وتشيلسي - على أماكنهم بالفعل.

وضمنت أندية بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، وبورتو، وبنفيكا، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس سبعة مراكز إضافية عبر مسار التصنيف لأندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بناءً على أدائها في دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الأربعة الماضية، بما في ذلك الموسم الحالي. .

سيحصل الفائزون بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، والتي تختتم بالمباراة النهائية في لندن في الأول من يونيو، على مكان واحد، مع انضمام الفريق التالي الأفضل تصنيفًا على مسار التأهل - والذي أصبح الآن مؤكدًا هو أتلتيكو مدريد -. في الولايات المتحدة.

في حالة فوز النادي بنسختين أو أكثر من مسابقة الأندية الأولى للاتحاد خلال الفترة 2021-2024، فسيتم استخدام مسار التصنيف لمنح حق الوصول.

سيتم تطبيق حد أقصى لناديين من كل دولة على قائمة الوصول باستثناء الحالات التي يفوز فيها أكثر من ناديين من نفس الدولة بمسابقة الأندية الأولى في الاتحاد خلال فترة الأربع سنوات.

بالنظر إلى الفرق المتبقية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والفرق التي حجزت بالفعل مكانًا في كأس العالم للأندية 2025، سينضم نادي سالزبورج النمساوي إلى قائمة التصفيات الأوروبية إذا رفع أي نادٍ آخر غير أرسنال الكأس هذا الموسم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة