الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


للرد على هجومها ضد إسرائيل

واشنطن: لن نتردد في محاسبة إيران وستواجه عقوبات جديدة خلال أيام

عبدالله علي عسكر

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 01:52 ص

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أن الولايات المتحدة تقوم مع الحلفاء والشركاء بما في ذلك مجموعة السبع، ومع قادة الحزبين في الكونجرس، بشأن فرض عقوبات جديدة على إيران خلال الأيام المقبلة، وذلك للرد على الهجوم الجوي غير المسبوق الذي شنته ضد إسرائيل.

وذكر البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، "أن الرئيس جو بايدن يقوم بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء ومجموعة السبع الكبرى والقادة الحزبين في الكونجرس الأمريكي، بشأن رد شامل على إيران بسبب هجومها غير المسبوق على إسرائيل خلال الأيام المقبلة".

 وأضاف "سوليفان"، في بيان البيت الأبيض، "إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة تستهدف إيران، بما في ذلك برنامجها للصواريخ والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى عقوبات جديدة ضد الكيانات التي تدعم الحرس الثوري الإسلامي ووزارة الدفاع الإيرانية"، لافتا بقوله "نتوقع أن يتابع حلفاؤنا وشركاؤنا قريبًا عقوباتهم الخاصة أيضا ضد إيران".

وتابع البيان "نواصل العمل من خلال وزارة الدفاع والقيادة المركزية الأمريكية لزيادة تعزيز وتوسيع التكامل الناجح للدفاع الجوي والصاروخي وأنظمة الإنذار المبكر في جميع أنحاء الشرق الأوسط لزيادة تآكل فعالية قدرات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار". 

وأكد أن "هذه العقوبات الجديدة سوف تستمر مع غيرها من التدابير في ممارسة الضغط المستمر لاحتواء وإضعاف قدرة إيران العسكرية وفعاليتها ومواجهة النطاق الكامل لسلوكياتها المثيرة للمشاكل".

 وشدد على أن "الضغط سيستمر، ولن تتردد واشنطن في مواصلة اتخاذ الإجراءات، بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم، ومع الكونجرس، لمحاسبة الحكومة الإيرانية على أعمالها الخبيثة والمزعزعة للاستقرار".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة