الشركة الوطنية مصر للطيران
الشركة الوطنية مصر للطيران


الطيران: انتظام الحركة الجوية بالمطارات رغم نشاط العاصفة الترابية |خاص

حنان عز الدين

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 01:10 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني أن الحركة الجوية تشهد استقرارا في مختلف المطارات المصرية مع انتظام حركة التشغيل لكافة الرحلات سواء في الإقلاع أو الهبوط رغم وجود عاصفة ترابية نشطة ورياح مثيرة للرمال والأتربة. 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن موجة الطقس الغير مستقرة التي تضرب البلاد لم تؤثر على الحركة الجوية حيث لم تتأخر حتى الآن أي رحلة جوية سواء في الإقلاع أو الهبوط .

وأفاد المصدر أن الرؤية الأفقية ما زالت مستقرة ولم يحدث تحويلات إلى أي مطارات أخرى بديلة عن مطار الهبوط ويستثنى من ذلك خطوط رحلات مصر للطيران و الخطوط الإماراتية سواء في رحلات السفر أو الوصول إلى دبي نظرا لسوء الأحوال الجوية في دولة الأمارات .

وأكد المصدر أَن الرؤية الأفقية فوق مطار القاهرة الدولي تسمح بهبوط وإقلاع الطائرة دون أي معوقات للحركة الجوية خاصة أن أجهزة المساعدات الملاحية  المصرية على أعلى مستوى عالمي وقادرة على  التعامل مع الأحوال الجوية السيئة والطقس الغير مستقر دون تعطل الحركة الجوية.

هذا وقد أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن توقف مؤقت لرحلاتها الجوية بين القاهرة ودبي والعكس لحين تحسن الأحوال الجوية بدبي والسماح بهبوط وإقلاع الطائرات مرة أخرى ذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية بإمارة دبي  بالإمارات العربية المتحدة مما ترتب عليه توقف الحركة الجوية.

مصر للطيران توقف رحلاتها الجوية إلى "دبي" لسوء الأحوال الجوية

و أفادت شركة مصر للطيران في حالة وجود أي استفسارات يمكن لعملاء مصر للطيران  التواصل من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر 
أو الرقم الأرضي 090070000
أو الرقم الدولي 97142306666+
أو الرقم الدولي 966122297777+
أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com 
أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران 
أو الوكيل السياحي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة