الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولات ميدانية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولات ميدانية


محافظ الغربية يتابع توسعة طريق مدخل دفرة وتطوير مصنع تدوير المخلفات

عصام عمارة

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 01:16 م

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بجولة صباحية لمتابعة أعمال توسعة طريق مدخل قرية دفرة وتطوير مصنع المخلفات بدفرة بمركز ومدينة طنطا في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمحافظ الغربية للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية: إزالة ٧ حالات تعد على الأراضي الزراعية و٣ مخالفات بناء خلال يومين

بدأت الجولة بمتابعة تطوير مدخل قرية دفرة موجها بالتنسيق بين مركز ومدينة طنطا وهيئة الطرق لرصف الوصلة من مدخل السريع وحتى الكوبري ، وتابع رحمي   خلال جولته أعمال الرصف الجارية من بداية الكوبري باتجاه مصنع دفرة لتدوير القمامة بطول 1 كيلو وعرض 8 متر موجها بتكثيف حملات النظافة والانارة ورفع الإشغالات وتطهير الترعة.

واختتم محافظ الغربية الجولة بتفقد مصنع تدوير القمامة بدفرة للوقوف على انتظام سير العمل وتذليل كافة العقبات للحد من تراكمات القمامة، يأتي ذلك في إطار الارتقاء والنهوض بقطاع تحسين البيئة ومنظومة النظافة وخطة المحافظة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وكذلك  الاعمال الجارية في انشاء مصنع دفرة الجديد الذي يتم إنشاءه في إطار مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بطاقة استيعابية 1800طن.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد قام  بمتابعة جولاته المفاجئة والتي بدأت منذ امس لمتابعة عملية تسليم الأقماح والتي بدأت من يوم  15/4/2024 في أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بطنطا للاطمئنان على تذليل كافة العقبات والتسليم في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية ،وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

وتفقد الأعمال بشونة دفره بسعة تخزينية15000طن ، كما تابع المحافظ الأعمال بصومعة شبشير الحصة بمركز طنطا بسعة تخزينية 15000طن .

وقدم محافظ الغربية ، التهنئة لكل مزارعي الغربية ببدء حصاد وتوريد الأقماح المحلية موسم 2024 مناشدا جميع المزارعين والفلاحين بسرعة توريد محصول القمح المحلي.

وأشار محافظ الغربية إلى وجود ٢٤ موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح  كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

كما شدد محافظ الغربية على المرور الميداني الدوري من  اللجنة المركزية بمحافظة الغربية والمشكلة لمتابعة بدء توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة