اصطفاف عربات توريد القمح داخل الصوامع بالشرقية
اصطفاف عربات توريد القمح داخل الصوامع بالشرقية


انتظام توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 01:26 م

أعلنت فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه تم توريد٧٨٧١ طناً و ٢٢٣ كيلو قمح إلى ٥٦ موقعاً تخزينياً بنطاق المحافظة اليوم.

اقرأ أيضاً| ضبط 900 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

وأضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه يحظر على أصحاب مصانع الأعلاف والمسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده أو مختلطًا بالتبن أو الحبوب أو أية مواد أخرى، في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الاستخدام.

وفي سياق متصل، أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ ٣٤٩٥١ فداناً حتى الآن، علمًا بأن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فداناً، لافتاً إلى ضرورة إلتزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، منعاً لحدوث فاقد، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد، وحتى توريد المحصول.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح، وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة