الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين
الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين


الكاتب الصحفى مصطفى أمين أحد أهم أعلام الصحافة المصرية

مصطفى أمين يكتب فكرة من الغرفة 628

حماده لملوم

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 02:06 م

يكتب " فكرة " في المستشفي: بالحجرة رقم 628 ، ترافقه زوجته السيدة إيزيس، حيث قرر الأطباء منع الزيارة عن الكاتب الصحفي الكبير بعدما تعرض لكسر في فخذه الايسر اثناء صعوده لسلم المنزل بعد عودته من نادي السيارات بمستشفي مصر الدولي فقرر ان يكتب " فكرة " .

أول شئ طلبه، مصطفى أمين بعد افاقته من البنج " ورقة وقلم " ليكتب 200 فكرة،. 

 واثناء وجوده في المستشفي زاره الكاتب نجيب محفوظ والفريق يوسف صبري ابوطالب وزير الدفاع والإنتاج الحربي والكاتب أنيس منصور وكان يرقد بجواره بالمستشفي بعدما جاء لمصطفي امين يزوره بكرسي متحرك .

 مصطفي أمين اشتهر بانه سيد الحملات الصحفية ومدرستها حيث كان دائم الحملات في مجال السياسة والمجمتع والفن الذي كان يعشقه ويعشق الفنانون ولقب بمعشوف الفنانين .

اما صحافة مصطفي امين سماها بنفسه انها صحافة الخبر فالخبر كان عنده هو فيتامين الصحافة لان الخبر الطازج الجديد والمباغت هو من يطلق عليه كلمة صحافة .

كما أن مصطفى أمين لم ينظر لنفسه ذات مرة انه صاحب مؤسسة او صاحب جريدة كبرى ولكن وجد نفسه متسابق في ماراثون الصحافة ولذلك اهتم بالاكتشاف الصحفي الجديد مثل المنجم واستثمر عبقريته وخبرته التي تعلم منها الكثيرون في مجال الكتابه علي مر عصور وما زال افكارة وكتباته يتعلم من الأجيال.
فعشق للصحافة منذ نعومة أظافره، حتى صار عملاقا في بلاط صاحبة الجلالة.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة