النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب


«حقوق النواب»: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية ‎

حسام صدقة

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 10:13 م

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أهمية  القضايا التى دارت فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بقصر الاتحادية  اليوم .

وقال فى بيان صحفي له منذ قليل : أن مباحثات الزعيمين كانت ناجحة وتهدف لدعم القضية الفلسطينية وتجنيب المنطقة مخاطر اتساع رقعة الصراع  .

وأشار النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب  :أن  وصف الرئيس عبد الفتاح السيسى للأحداث الحالية بـ"لحظة فارقة" دون شك سيتوقف عندها التاريخ لما تشهده من استمرار الاستخدام المفرط للقوة العسكرية في ترويع المدنيين وتجويعهم وعقابهم جماعيًا لإجبارهم على النزوح والتهجير القسري في ظل مشاهدة عاجزة من المجتمع الدولي وغياب أي قدرة أو إرادة دولية على إنجاز العدالة أو إنفاذ القانون الدولي أو القانون الدولي الإنساني أو حتى أبسط مفاهيم الإنسانية بمثابة رسالة عاجلة للمجتمع الدولى بجميع دوله ومنظومة لسرعة التحرك للحد من المخاطر والمعاناة داخل الأراضي الفلسطينية .

وقال  النائب طارق رضوان :أن الاجتماع جاء فى وقت بالغ الدقة وشديد الخطورة نتيجة الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة واستمرار السقوط المروع لآلاف المدنيين الأبرياء لا حول لهم ولا قوة، ولا ذنب لهم إلا أنهم يتواجدون في أراضيهم ويتشبثون ببيوتهم وأوطانهم ويطمحون إلى العيش بعزة وكرامة وإنسانية .

إقرأ أيضا|محمد صلاح أبو هميلة: قانون رعاية حقوق المسنين يمنحهم العديد من المزايا

كما أشاد النائب طارق رضوان بتشديد الرئيس السيسى مجدداً على أن مصر حذرت كثيرًا ليس فقط من تبعات تلك الحرب السياسية والأمنية والإنسانية المباشرة، على الأشقاء في فلسطين المحتلة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة