المشاركون في اللقاء
المشاركون في اللقاء


«كن فرحًا».. مؤتمر لدعم وتأهيل ذوي الهمم بالأقصر

محسن جود

الخميس، 18 أبريل 2024 - 08:44 ص

نظم أحد المركز المتخصصة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع، تحت رعاية نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، المؤتمر الثالث للمخدومين من ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، تحت عنوان "كن فرحاً"، وذلك بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر.

اقرأ أيضا| محافظ الأقصر يزور دور رعاية الأيتام لتوزيع العيديات على الأطفال

جاء ذلك بحضور ومباركة الآباء الأساقفة الأحبار الأجلاء، نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء مريم السريان العامر بوادي النطرون، ونيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إيبارشية إسنا وأرمنت، ونيافة الأنبا اقلاديوس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، وآباء كهنة مطرانية إسنا، والراهب القس صليب السرياني، ورجل الأعمال نادر أيوب مينا.

وبدأ المؤتمر بصلوات القنديل العام والقداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة إسنا، وعقب صلوات القداس، تم تنظيم يوم ترفيهي داخل أحدي الحدائق الترفيهية وتقديم عدد من العروض الكشفية من فريق كشافة الإيبارشية وعدداً من الفقرات للمخدومين من ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، والتي شملت الترانيم الروحية ومسرحية بالغة الإشارة، وتوزيع وجبات غذائية علي جميع المخدومين والمشاركين بالمؤتمر.

وأعطى نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان العامر، كلمه روحية بعنوان كن فرحاً لجميع الحضور وأعرب خلالها عن سعادته بوجوده اليوم وسط هذا الجمع من ذوى الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، مشيراً إلى أن هذه الخدمة ستوئتي بثماره على مدار السنوات القادمة بما يخدم أبناء مصر من هذه الفئة، مشيداً بالدور الكبير والجهد المبذول من الخدام بتلك الخدمة وتقديرهم للمخدومين ودعمهم الدائم لهم.

وفي نهاية المؤتمر تم التقاط الصور التذكارية مع الآباء الأساقفة وتوزيع الهدايا التذكارية لهم، وسط فرحة غامرة من المخدومين من ذوي الهمم والقدرات الخاصة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة