جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


تحت رعاية الرئيس الكاميرونى

هدى يسي متحدث رسمي بالجلسة الوزارية لمنتدى الاستثمار في الكاميرون

عواد شكشك

الخميس، 18 أبريل 2024 - 10:37 ص

تحت رعاية رئيس جمهورية الكاميرون "بول بيا"، شاركت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، كمتحدث رسمي خلال الجلسة الوزارية للنسخة الرابعة " لمنتدى الاستثمار في الكاميرون"، الذي يعقد على مدى 3 أيام في مدينة دوالا.

وفي كلمتها تقدمت د. هدى يسي، بالتهنئة للرئيس الكاميروني والحكومة والشعب، بمناسبة قرب الاحتفال "بيوم الوحدة"، والذي يحل في العشرين من مايو من كل عام.

وقدمت الشكر لرئيس الكاميرون والوزراء المشاركين في الجلسة الوزارية، ودعوتها للمشاركة في المنتدى، والذي يمثل أهمية كبيرة للتعاون والتبادل التجاري والاستثماري المشترك.

وأشارت إلى أن المنتدى فرصة لبحث زيادة حجم الاستثمارات المصرية الكاميرونية المشتركة، مع التيسيرات المقدمة في ظل اهتمام القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئاسة المجلس الأعلى للاستثمار، موضحة أن مصر تشهد حاليًا طفرة في جذب الاستثمارات، ومنها صفقة القرن بالشراكة المصرية الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مطروح، وقريباً ضخ استثمارات خليجية في مدينة رأس جميلة بجنوب سيناء، وغيرها من الاستثمارات الدولية.

وقالت يسي، إن الاهتمام بالسوق الكاميروني، يأتى في إطار تنفيذ استراتيجية الرئيس السيسي بالتوجه نحو إفريقيا، حيث أن الكاميرون تعد من إحدى الدول المهمة تجاريًا في غرب إفريقيا، ومن الدول الإفريقية الغنية خاصة مع اكتشافات كبيرة في قطاعي النفط والغاز، وتوافر الكثير من المواد الخام والذهب والنيكيل وغيرها، كما أنها بلد زراعية ومخزن غذاء لدول منطقة وسط إفريقيا.

وأكدت د. هدى يسي في كلمتها، على جذب المستثمر الكاميروني والأفريقي، لإقامة مشروعات ومدن صناعية مشتركة في مصر، التي تعد بوابة للدول العربية بموقعها المتميز وسط الوطن العربي، إلى جانب الاتفاقيات المشتركة مع الدول العربية.

كما دعت إلى التعاون السياحي المشترك من خلال مبادرة "عشانك يابلدي وتعاوننا الدولي" لتنشيط السياحة، والعمل على اجتذاب السياحة العلاجية القادمة من الكاميرون، لمصر للعلاج بكبرى المستشفيات المصرية، بما تمتلكه من إمكانات وتجهيزات طبية وكوادر طبية مدربة، وأيضاً التعاون المشترك في مجال السياحة الثقافية.

اقرأ أيضا رئيس المستثمرات العرب: تنمية وتطوير رأس الحكمة بشرة خير للاقتصاد المصري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة