اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية


محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل قرار نزع ملكية نادي سيدى بشر

محمد حسنين

الخميس، 18 أبريل 2024 - 09:43 م

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه أصدر قرارًا بنزع ملكية نادى سيدى بشر للمصلحة العامة، مشيرًا إلى أن أرض هذا النادى هى فى الأصل ملك للدولة ووزارة الأوقاف.

اقرأ أيضا | الأرصاد تحذر من انخفاض الرؤية بسبب رياح الخماسين والرمال المثارة

وأضاف محافظ الإسكندرية، لبرنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا النادي الذى يخدم ملايين المواطنين خرج أجيالا من اللاعبين وهو بمثابة متنفس لهذه المنطقة المكتظة بالسكان.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، إن قرار المحافظ رقم 136 والصادر فى 1/ 2/2024 نصه: "سيتولى مؤقتا بطريق التنفيذ المباشر لمدة ثلاث سنوات على قطعة الأرض الكائن بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدى بشر والبالغ مساحتها 2754،61 مترا والمستغلة من قبل نادي سيدى بشر الرياضي لصالح مديرية الشباب والرياضة، وذلك نظرا لحاجتها الماسة لهذا النادي وعدم وجود بديل لاستيعاب النشاط الرياضي بالمنطقة وحرصا على الصالح العام لحين إنهاء إجراءات نزع الملكية.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن القرار نشر فى جريدة الوقائع المصرية بتاريخ 28/3/2024 ويعمل به من تاريخ صدوره.

وكان نادى سيدى بشر قد تقدم بأشكال ضد الحكم القضائي السابق الذى اتضح فيه أن العنوان الوارد بصيغة الحكم هو عنوان مغاير تماما لعنوان ملعب النادي، حيث أن العنوان الثابت بالحكم هو أرض فضاء منحصرة بين الكورنيش وشارع خالد بن الوليد بسيدى بشر بينما عنوان الملعب هو فى المنطقة المحصورة بين شارع البكباشى العيسوى شارع ملك حفنى، وأن المشكو فى حقهم قد تحصلوا على الحكم السابق عن طريق عقود مسجلة لا تخص تلك الأراضي الخاصة بالنادي وإنما تخص قطعة أرض أخرى.

ونوه الإعلامي مصطفى بكري، بأن قرار محافظ الاسكندرية، صدر بالاستيلاء على أرض النادي للمنفعة العامة لحين إتمام إجراءات نزع الملكية للمنفعة العامة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة