البصل
البصل


من بينهما تقليل حروق الشمس.. فوائد تناول البصل في الصيف

سارة شعبان

الجمعة، 19 أبريل 2024 - 11:23 ص

يعد البصل جزءًا لا يتجزأ من الأطباق داخل كل مطبخ، إذ يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والمركبات التي تحتوي على الكبريت، وقد تم ربطها بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، وانخفاض مستويات السكر في الدم، وتحسين صحة العظام.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك العديد من الفوائد لتناول البصل في فصل الصيف.

اقرأ أيضا: تعزيز المناعة الأبرز.. 6 فوائد صحية لتناول البصل

1. تقليل حروق الشمس في الصيف:

خصائص البصل المضادة للالتهابات قد تساعد في تهدئة الجلد المصاب بحروق الشمس.

2. يقلل من حرارة الجسم:

البصل له تأثير تبريد لأنه مخزن للكيرسيتين، الذي يعمل كمضاد للحساسية. ومن المهم أيضًا حماية الناس من ضربة الشمس.

3. يحافظ على رطوبة الجسم:

يحتوي البصل على كمية عالية من الماء مما يساعد على إبقاء الجسم رطباً، ومن المعروف أن مركبات الكبريت تحفز جهاز المناعة.

4. مخزن مضادات الأكسدة:

من المعروف أن البصل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ويحتوي على 17 نوعًا من مركبات الفلافونويد، ويحتوي البصل الأحمر بشكل خاص على الأنثوسيانين الذي قد يحمي من مرض السكري وأنواع معينة من السرطان.

5. يمنع الخصائص المضادة للالتهابات:

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البصل على مكافحة الالتهاب عن طريق الدفاع ضد الجذور الحرة. الجذور الحرة هي مركبات تنتشر في الجسم ويمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا، مما يؤدي إلى التجاعيد وغيرها من العلامات المبكرة للشيخوخة، وتعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة حتى لا تتمكن من إلحاق الضرر.

6. علاج حب الشباب:

يحتوي البصل على حمض الكبريتيك الموجود بشكل طبيعي والذي يسمى الكبريت المخفف والذي يمكن استخدامه لعلاج بعض أنواع حب الشباب. ومع ذلك، هناك نقص في الدراسات لاستكشاف هذا الأمر، لكن العديد من الأشخاص رأوا أن بعض الشركات تستخدم عصير البصل في بعض منتجات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية.

يحتوي البصل أيضًا على فيتامين C المعروف بقدرته على زيادة سرعة دوران الخلايا، مما يمكن أن يساعد في تقليل البثور وتقليل الاحمرار وتفتيح بشرتك.

7. يحتوي على خصائص البريبايوتك:

يحتوي البصل على نوع من الألياف يسمى الإينولين، والذي يعمل بمثابة البريبايوتك. يؤدي ذلك إلى تفاقم نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، والتي يمكن أن تحسن عملية الهضم، وتعزز امتصاص العناصر الغذائية، وتدعم صحة الأمعاء بشكل عام.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة