صلاح السعدني
صلاح السعدني


«ليا الشرف اني اشتغلت معاك».. منه فضالي تنعى صلاح السعدني

سلمى خالد

الجمعة، 19 أبريل 2024 - 01:03 م

نشرت الفنانة منه فضالي منشورًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تنعى به وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني الذي توفي صباح اليوم بعد تدهور حالته الصحية.

وكتبت منه فضالي عبر منشورها : «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ،  توفى إلى رحمة الله تعالى: الفنان الكبير صلاح السعدني، للفقيد الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان، كان ليا الشرف اني اشتغلت معاك يا عم صلاح حتوحشنا كلنا يا اطيب قلب».

يذكر أن صلاة الجنازة تقام اليوم الجمعة الموافق 19 من إبريل عقب صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر.

ولد الفنان الكبير صلاح السعدني، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها لذلك يعتبر واحدًا من أبرز نجوم السينما المصرية، قدم أكثر من 200 عمل فني، حازت العديد منها على جوائز وتقديرات، حيث نجح في ترك بصمته في عالم الفن، ومن أبرز أعماله: «ليالي الحلمية»، «أرابيسك»، «رجل في زمن العولمة»، وغيرها .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة