صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صرف سلع مقررات مايو إلى 40 ألف منفذ في هذا الموعد

عبير حمدي

السبت، 20 أبريل 2024 - 09:39 ص

تستعد وزارة التموين؛ لصرف مقررات مايو إلى المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية؛ اعتبارا من السبت الموافق 27 من أبريل الحالي؛ استعدادا لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، والبالغ عددهم 64 مليون مواطن.

تعد هذه الاستعاضة السلعية الأخيرة؛ التي تصرف إلى المنافذ التموينية خلال أبريل الحالي، وهي سلع المقررات التي تتسلمها المنافذ التموينية لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية.

وتتسلم المنافذ التموينية سلع المقررات عبر نحو 1500 مخزن للجملة، تابع لوزارة التموين، ما بين البقالين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

وتشتمل قائمة السلع التموينية على 31 سلعة؛ في مقدمتها سلعتي الزيت والسكر بالإضافة إلى المكرونة والدقيق، وسلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة، الخل، والدقيق.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الـ 5 ومن يليه على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات الشهر الحالي، إلى باقي أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، وذلك بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وحصة السكر الحر، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

اقرأ أيضا منافذ التموين تواصل صرف مقررات أبريل اليوم الجمعة حتى التاسعة مساءً


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة