صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القوات الروسية تحرر بلدة بوغدانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

سبوتنيك

الأحد، 21 أبريل 2024 - 02:30 م

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن وحدات من مجموعة "فوستوك" الروسية حررت بلدة بوغدانوفكا الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن وحدات من مجموعة "فوستوك" التابعة للقوات الروسية سيطرت على بلدة بوغدانوفكا في مقاطعة دونيتسك جمهورية، مضيفة أن القوات الروسية صدت هجومين للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث بلغت خسائر أوكرانيا نحو 440 عسكريا.

وأضاف البيان: "حسنت القوات الروسية وضعها على طول خط المواجهة وألحقت أضرارًا بالقوات العسكرية الأوكرانية، بما فيها معدات تابعة للواء الميكانيكي 53 الأوكراني في بلدة كراسنوغوريفكا الواقعة في مقاطعة دونيتسك الشعبية".

وفقًا للوزارة، تم صد هجومين مضادين من قبل تشكيلات اللواء الميكانيكي 93 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة تشاسوف يار وغرب بلدة كراسنوي، لافتة إلى أن خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 440 عسكريا وثلاث مركبات قتالية ونظام صواريخ مضادة للطائرات من طراز "أوسا" وغيرها من المعدات والأسلحة العسكرية.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

اقرأ أيضا:

 نائب وزير الخارجية الروسي يؤكد لإسرائيل أهمية ضبط النفس بالشرق الأوسط

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة