مباراة الأهلي ومازيمبي
مباراة الأهلي ومازيمبي


‎بعد التعادل في «أحراش» الكونغو| «‎كولر» يعالج أخطاء الأهلي قبل موقعة مازيمبي الحاسمة

أخبار الرياضة

الإثنين، 22 أبريل 2024 - 06:03 م

■ تغطية: إسلام فاروق - نور إبراهيم - شريف جمال

‎أغلق الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ملف مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي وقبل أيام قليلة من مباراة الإياب المقرر لها يوم الجمعة القادم باستاد القاهرة بحثا عن هدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز للصعود للمباراة النهائية للبطولة الأهم داخل القارة السمراء والتتويج بلقب الأميرة الأفريقية للمرة الـ ١٢ في تاريخ القلعة الحمراء.

‎وخرج السويسري كولر بايجابيات عديدة بعدما حقق تعادل ثمين ضد مازيمبي الكونغولي في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في لوبومباشي ووسط جماهيره. 

ويستهدف كولر خلال اليومين القادمين لعلاج الاخطاء التي وقع فيها الخط الخلفى للفريق بالاضافة الى الأزمة الكبرى التي تتمثل فى انهاء اللمسة الاخبرة امام المرمى واضاعة الفرص السهلة التي تكن كفيلة بحسم اللقاء للأهلي.

وتعد مباراة العودة أمام مازيمبي والتي تقام على استاد القاهرة حاسمة ومصيرية ولا تقبل القسمة على اثنين لحسم بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال.

وشهدت مباراة الذهاب تألق مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق والذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي خلال حراسة عرين الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا وتمكن شوبير من التصدى لثلاثة أهداف محققة في مباراة مازيمبي.

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي ينهى إجراءات استقبال بعثة مازيمبى الكونغولى

وكان أحمد نبيل كوكا ورضا سليم قد تعرضا للإصابة خلال الشوط الأول من مباراة مازيمبي ليقرر الجهاز الفني تغييرهما بين الشوطين حتى لا تتفاقم الإصابة خاصة أن المباراة أقيمت على ملعب النجيل الصناعي.

ويتطلع الأهلي لبلوغ النهائي الخامس على التوالي في دوري أبطال أفريقيا بعد نسخ 2020 و2021 و2022 و2023.

كولر حرص منذ العودة من الكونغو على معالجة أخطاء الدفاع وتمركز اللاعبين بجانب منح مهام خاصة للمهاجمين من أجل هز شباك المنافس لتحقيق الفوز على بطل الكونغو وحسم الصعود لنهائي البطولة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة