رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال
رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال


فرنسا تطور ذكاء اصطناعي يقدم الخدمات العامة للجمهور

محمد زيان

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 - 03:41 م

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل آتال عن تطوير ذكاء اصطناعي يسمى "آلبرت" يقدم الخدمات العامة للجمهور بشكل سريع ومنضبط يوفر الوقت لطالبي الخدمات من المواطنين الفرنسيين، لاسيما في قطاعات هامة مثل الضوائق، والأمن، والتعليم.

وقال "آتال" - في تصريحات له اليوم - أعلن أننا طورنا ذكاءاً اصطناعياً فرنسياً سياديًا، والذي سيحدث ثورة في خدماتنا العامة والذي نضعه الآن في خدمة الفرنسيين" .

اقرأ أيضاً| ماكرون يستعد للاتصال مجددا ببوتين هذا الأسبوع

وعن الأهداف التي سيحققها الذكاء الإصطناعي الذي طورته فرنسا يقول "آتال" أن نشر "ألبرت" داخل الإدارة يهدف إلى تحقيق أربعة أهداف، هي إجراءات أبسط، ومواعيد نهائية أسرع، واستجابات أكثر أماناً، وسياسات عامة أكثر فعالية".

ضرب رئيس الوزراء الفرنسي أمثلة على طرق استخدام الذكاء الإصطماعي المطور من قبل بلاده قائلاً :" على سبيل المثال: "سيعمل هذا الذكاء الاصطناعي على إعفاء وكلاء الضرائب الذين يتلقون ١٦ مليون طلب من دافعي الضرائب كل عام، وبالتالي ستكون مهمة "ألبرت" هي تحليل أسئلة المستخدمين وإنشاء إجابات مسبقة تلقائياً تتكيف مع دور موظفي الخدمة المدنية، وسيكون المسؤولون العموميون بعد ذلك مسؤولين عن التحقق من الردود وتعديلها إذا لزم الأمر وإرسالها إلى المستخدمين ".

قال "آتال": "الذكاء الاصطناعي سيوفر مزيدًا من الوقت لعملائنا فيما يتعلق بالإجراءات الإدارية التي لن يضطروا إلى تنفيذها بنفس القدر الذي سيكون لديهم فيه المزيد من الوقت لتكريسه للعلاقات الإنسانية مع العملاء، مؤكداً أن الدماء الاصطناعي لن يحل محل موظفي الخدمة المدنية".

وأكد "آتال" أن ثورة الذكاء الاصطناعي في الخدمات العامة بدأت للتو ويتم التخطيط للعديد من التطبيقات الأخرى، على سبيل المثال نشر الذكاء الاصطناعي لأرسطو في بداية العام الدراسي للسماح للطلاب بإجراء اختبارات تتكيف مع مستواهم ومساعدتهم في مراجعتهم، وتطوير الذكاء الاصطناعي الذي سيحول صوت الفيديو إلى ترجمات تلقائية للطلاب ذوي الإعاقة، وهو أداة سيتم بعد ذلك نقلها إلى خدمات عامة أخرى، منها لتسجيل جلسات الاستماع القانونية.

جدير بالذكر أن تطوير هذا الذكاء الاصطناعي "ألبرت" قد تم بواسطة مهندس تدرب في فرنسا، بالتعاون مع ثمانية خبراء آخرين من "دينيام داتا لاب" Dinum Datalab، المديرية الرقمية المشتركة بين الوزارات، اعتبارًا من يونيو 2023. وبفضلهم، أصبحت فرنسا أول دولة أوروبية تفتتح ذكاء اصطناعيًا سياديًا بنسبة ١٠٠٪ وتضعه في خدمة خدماتها العامة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة