الكاتب الصحفي طارق رضوان
الكاتب الصحفي طارق رضوان


في عيد ميلادها الـ 24.. وزيرة الثقافة تجدد للكاتب الصحفي طارق رضوان رئيسا لتحرير جريدة القاهرة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 - 04:16 م

في عيد ميلاد جريدة القاهرة الـ 24.. جددت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، للكاتب الصحفي طارق رضوان، رئيسا لتحرير جريدة «القاهرة» لمرة ثانية.

وأصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، القرار رقم 3237 بتولي الكاتب الصحفي طارق رضوان رئاسة تحرير جريدة «القاهرة»، التابعة لوزارة الثقافة، ابتداء من 17 أبريل الجاري، وذلك بعد النجاحات والتطوير الذي شهدته الجريدة 


وكان «رضوان» تولى رئاسة تحرير الجريدة في إبريل 2023، وذلك عقب تجربة ناجحة في رئاسة تحرير مجلة «صباح الخير»، إذ تولى رئاسة تحريرها في الفترة من 2017 وحتى 2020.

وهو أحد أبرز صناع المجلات، واستطاع أن يمنح مجلة صباح الخير خلال توليه رئاسة تحريرها هوية ساحرة، حتى تغيرت آلية الصورة ونوع الكتابة، وصار للمجلة هوية مميزة.

حصل رضوان على بكالوريس الصحافة والإعلام عام 1993 من جامعة القاهرة ، وتولى عدد من المناصب في وسائل إعلامية مختلفة، منها منصب رئيس تحرير مجلة اتحاد الصناعات المصرية والموقع الالكتروني لقناة الغد العربي ومجلة رؤية الغد".

وأصدر رضوان، 27 كتابًا كان أحدثها «هوية السبعينيات سنوات الحلم والأمل»، عن مؤسسة «روز اليوسف»، الذي صدر في يناير 2023، ويتناول الكتاب قرارات الرئيس السادات على المستويين السياسي والاقتصادي، وأثر هذه التحولات التي جرت في فترة السبعينيات على الهوية المصرية، حيث تعرض المجتمع لهجمة وهابية عنيفة، كما صدر له عدد من المؤلفات أبرزها «السودان من الاستعمار إلى الاستغلال قرن من الجوع والفساد والثورة، حضارة النفط، الخليج العربي بعد النفط، إيران الشعب والدولة، حروب الجيل الرابع.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة