نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف
نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف


محكمة بموسكو توجه الاتهام رسميًا لنائب وزير الدفاع الروسي في قضية رشوة

أ ش أ

الأربعاء، 24 أبريل 2024 - 10:24 ص

وجهت محكمة "باسماني" بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، اتهامًا رسميًا لنائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف في قضية رشوة.

وأفادت المحكمة - في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك- بأن إيفانوف متهم بارتكاب جريمة بموجب البند السادس من المادة 290 من القانون الجنائي الروسي، المتعلقة بتقاضي رشوة على نطاق واسع.

وأشارت المحكمة، إلى أن نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف دخل في مؤامرة إجرامية مع أطراف ثالثة، وتعاون معهم مقدمًا لارتكاب جريمة من قبل مجموعة إجرامية منظمة دون ذكر تفاصيل.

وكانت لجنة التحقيق الروسية أعلنت - أمس الثلاثاء - اعتقال نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف للاشتباه في تقاضيه رشوة. 

وذكرت اللجنة الروسية - في بيان، " لقد تم اعتقال نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف للاشتباه في ارتكابه جريمة بموجب البند رقم 6 من المادة 290 في القانون الجنائي الروسي المتعلقة بتقاضي رشوة.

 وأشارت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيق الروسية، سفيتلانا بيترينكو، إلى أن اللجنة تقوم بإجراءات التحقيقات اللازمة، ومن جانبه، أفاد مصدر أمني روسي لوكالة "إنترفاكس" أن التحقيق سيحال إلى المحكمة في المستقبل القريب مع طلب للقبض على إيفانوف.

كما أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنه تم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بما حدث، كما تم إخطار وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بالأمر مسبقا.

اقرأ أيضا: الفيضانات تصل روسيا.. وبوتين للسكان: «غادروا منازلكم فورا»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة