الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية خلال الجولة
الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية خلال الجولة


الكشف على1017 مواطنا في 10 عيادات تخصصية بالإسماعيلية

محمد عبادي

الأربعاء، 24 أبريل 2024 - 01:52 م

قامت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية للتل الكبير لتفقد أعمال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بقرية التل الصغير ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياه كريمة. 

اقرأ أيضاً| في ختام زيارته للإسماعيلية.. رئيس الرعاية الصحية يتفقد المستشفى الافتراضي الجديد

للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزاره الصحة بالإسماعيلية أن إجمالي المواطنين الذين تم الكشف عليهم 1017 مواطن على مدار يومين من خلال 10 عيادات تخصصية الجراحة ،باطنه ،نسا ،عظام ،أطفال ،مسالك ،أسنان ، جلديه ،تنظيم أسرة، أمراض مزمنة]. 

يأتي ذلك بالإضافة إلى خدمات الأشعة ،الفحوصات المعملية ،التثقيف الصحي ،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.
وأشادت الدكتورة ريم مصطفى بأداء وانضباط الفريق الطبي وخاصة فريق التمريض بوحدة الجزيرة الخضراء بإدارة التل الكبير الصحية ،وتواجد العاملين بالكامل أثناء النوباتجيه بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية. 

وأثنت على متابعة فريق إشراف الإدارة وانتظام سير العمل بالمبادرات الرئاسية حيث أتطلعت على كشوف المترددين وإقبال المواطنين على الفحص وجودة الخدمات المقدمة بالوحدة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل الي أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 213 مواطنًا بعيادة الباطنة و48 مواطنًا بالجراحة و138 مواطنًا بعيادة العظام ،و51 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 24 سيدةً، بالإضافة إلى استقبال عدد 262 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 38 حالةً، بينما استقبلت عيادة المسالك عدد 65 حالة، وعدد 58 حالة بعيادة الأسنان، وعدد 7 حالة بوحدة الأشعة ،وتم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية  مجانًا فضلا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة