الدكتورة رشا كمال مديراً لإدارة التنمية الثقافية بمكتب الوزير
الدكتورة رشا كمال مديراً لإدارة التنمية الثقافية بمكتب الوزير


بعد قرار تعيينها..

ننشر السيرة الذاتية للدكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة العامة للوعي الأثري

محمد مصطفى كمال- شيرين الكردي

الأربعاء، 24 أبريل 2024 - 01:54 م

أصدر الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قرارا في ضوء موافقة وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، لندب الدكتورة رشا كمال في وظيفة مدير عام الإدارة العامة للوعي الأثري.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية للدكتورة رشال كمال:

 
تتميز الدكتورة رشا كمال بمسيرة مهنية متميزة في مجال التربية والثقافة، حيث حصلت على درجة الدكتوراه في التربية من خلال الفن، وشاركت في إشراف العديد من الأطروحات العلمية في مجالات التراث والمتاحف. بالإضافة إلى ذلك، استفادت من تجاربها العملية والتدريبية في معاهد عالمية مرموقة مثل المتحف البريطاني ومتاحف ألمانيا، مما أضاف قيمة كبيرة لمسيرتها الاحترافية.

أثبتت الدكتورة رشا كمال نفسها بتميز في مجال العمل بالمجلس الأعلى للآثار، حيث شغلت مناصب متنوعة منها مصممة عرض متحفي ومديرة لمتحف للأطفال ومديرة لإدارة التنمية الثقافية بمكتب الوزير.

يذكر أن الدكتورة رشا كمال حاصلة على دكتوراه الفلسفه في التربية من خلال الفن، وأشرفت على العديد من الاطروحات العلمية (ماجستير ودكتوراة) لكلٍ من تخصصي التراث والمتاحف بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، كما حصلت على عدد من الدورات والبرامج التدريبية من أهمها تدريب ITP بالمتحف البريطانى، وتدريب متاحف منطقة كولونيا و هلدسهايم بألمانيا.

وقد شغلت عدد من الوظائف بالمجلس الأعلى للآثار، منها مصممة عرض متحفي، ثم مديراً لمتحف لطفل بالمتحف المصري، وكذلك مديراً لإدارة التنمية الثقافية بمكتب الوزير.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة