صابر غازي مدير عام الإدارة العامة للتعديات
صابر غازي مدير عام الإدارة العامة للتعديات


«صابر غازي».. مسار حافل في مجال الآثار المصرية

محمد مصطفى كمال- شيرين الكردي

الأربعاء، 24 أبريل 2024 - 03:43 م

أصدر الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قرارا في ضوء موافقة وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، لندب صابر غازي في وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتعديات.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية "صابر غازي":

 

تبرز شخصية صابر غازي كأحد الرواد في مجال الآثار المصرية، حيث تمتع بخبرة واسعة ومسار مهني ملموس. حاصل على ليسانس الآثار من جامعة القاهرة، وقام بتأكيد تخصصه من خلال دبلومة الدراسات العليا في آثار مصر.

بدأ مسيرته المهنية كمفتش آثار في مشروع تطوير القاهرة التاريخية، ليصعد بعدها إلى مناصب أعلى في مجال الإدارة الأثرية، حيث أسهم في تطوير عدد من المشاريع البارزة مثل سور القاهرة الشمالي وبوابتي النصر والفتوح.

بفضل تفانيه واجتهاده، استحق صابر غازي الثقة في تولي مهام عديدة، بما في ذلك العمل كمدير عام للإدارة العامة للتعديات بقطاع الآثار المصرية واليونانية والرومانية. يعتبر مساره الاحترافي مثالاً يحتذى به في مجال الآثار، ويظل اسمه مرادفاً للكفاءة والتفاني في الحفاظ على تراث مصر العريق.

صابر غازي، فقد حصل علي ليسانس الآثار من جامعة القاهرة، ودبلومة الدراسات العليا في تخصص لآثار المصرية. وعمل كمفتش آثار بمشروع تطوير القاهرة التاريخية، والمشرف الأثري علي تطوير سور القاهرة الشمالي وبوابتي النصر والفتوح، ومفتش آثار بالإدارة المركزية لإزالة التعديات بمكتب الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، ثم مفتش آثار بالإدارة المركزية للمساحة والأملاك، ومدير المراجعة الأثرية بالمساحة والأملاك، ثم مدير عام الإدارة العامة للتعديات بقطاع الآثار المصرية واليونانية والرومانية. وقد اشترك في عضوية عدد من اللجان الفنية المتخصصة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة