محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة مع محرر بوابة أخبار اليوم
محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة مع محرر بوابة أخبار اليوم


شوشة: إضافة 400 ألف فدان إلى الرقعة الزراعية في سيناء| خاص

صالح العلاقمي

الأربعاء، 24 أبريل 2024 - 10:00 م

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدء أعمال ضخ المياه في أجزاء من مسار ترعة السلام بمركز بئر العبد،  فى إطار تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة فى سيناء.


وأوضح أن مياه ترعة السلام ستضيف مساحة 400 ألف فدانا الى الرقعة الزراعية في سيناء وعدد من المحافظات المجاورة، منها 125 ألف فدانا من هذه المساحة تقع في المحافظات المجاورة و 275 ألف فدانا داخل نطاق محافظة شمال سيناء، خاصة مناطق بءر العبد ورمانه والحسنة.

اقرأ أيضًا| محافظ شمال سيناء: الجهود المصرية لم تنقطع في مساعدة القادمين من غزة

 

وتنفذ المحافظة، الخريطة الزراعية  من أجل التوسع في زراعة اشجار الزيتون التي تتميز بها المحافظة، وذلك بزراعة 10مليون شجرة زيتون، خاصة في مناطق الشيخ زويد ورفح ومناطق جنوب العريش ومناطق بئر العبد، بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء ومنظمات المجتمع المدني، استجابة  لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبني مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون في مصر.


وانطلقت التنمية في شمال سيناء لتسير فى إطار خطة شاملة ومتوازية فى كافة المجالات والتي لم تتوقف مطلقا رغم الظروف الصعبة التى مرت بها سيناء  ، و كانت رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمضى قدما فى التنمية بالتوازى مع إستراتيجية محاربة الإرهاب،حيث تم إقامة مشروعات تنموية وبنية تحتية بلغت تكلفتها ما يزيد على 800 مليار جنيه فى المجالات الزراعية والصناعية وتطوير الموانى البحرية والبرية والجوية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة