هواتف أندرويد 
هواتف أندرويد 


«لا تتجاهل هذا التنبيه».. تحذير هام من جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد 

أحمد عبدالحميد

الخميس، 25 أبريل 2024 - 10:21 ص

ترسل جوجل حاليًا رسائل بريد إلكتروني إلى المستخدمين تحذرهم من التغييرات القادمة في إعدادات الأمان الخاصة بمشتريات متجر Play.

وجاء في البريد الإلكتروني:

- في Google Play، يمكنك تعيين القياسات الحيوية "بصمة الإصبع أو الوجه" كطريقة للتحقق من الشراء على الأجهزة المحمولة التي تتمتع بقدرات القياسات الحيوية.

اقرأ ايضا: تحديث جديد من جوجل للحد من البرامج الضارة لمستخدمي أندرويد 

- وإذا كنت تستخدم البيانات البيومترية - مثل بصمة الإصبع أو معرف الوجه - للتحقق من عمليات الشراء على هاتف أندرويد  الخاص بك ، فيجب ألا تتجاهل هذا التنبيه.

- وإذا قمت بتعيين القياسات الحيوية، فهذا يعني أنه سيُطلب منك التحقق من هويتك باستخدام القياسات الحيوية في كل مرة تقوم فيها بإجراء عملية شراء عبر Google Play.

خلال الأسابيع القليلة المقبلة، من المقرر أن تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بتغيير كيفية تأكيد المستخدمين للمدخلات البيومترية التي سيختارونها.

في السابق، طُلب من مالكي أندرويد تأكيد هذا الإعداد عن طريق إدخال كلمة مرور حساب جوجل  الخاص بهم.

والآن سيعتمد العملاء على بياناتهم البيومترية بدلاً من ذلك، حيث يقومون بمسح بصمات أصابعهم أو وجوههم للموافقة على تغيير الإعدادات.

بمجرد تمكين الخيار البيومتري للتحقق من الشراء، لن تكون كلمة مرور حسابك في جوجل  مطلوبة بعد ذلك لتأكيد تغيير التكوين.

يبدو أنها مراحل أخرى في خطة جوجل لجعل كلمات المرور "قديمة" مع تحول الشركة نحو ما يسمى بمفاتيح المرور.

ويأتي ذلك بعد تحديث التحقق الأخير لمستخدمي محفظة جوجل .

وتضمنت رسالة البريد الإلكتروني أيضًا بعض النصائح العامة للعملاء الذين يستخدمون البيانات البيومترية لتسجيلات الدخول والمشتريات الخاصة بهم - ولكن لديهم أطفال أيضًا.

وجاء في البريد الإلكتروني: "للحفاظ على حسابك آمنًا، قم بتشغيل التحقق من الشراء لكل عملية شراء. وتجنب مشاركة كلمات المرور مع الآخرين".

"وإذا كنت تستخدم القياسات الحيوية للتحقق من الشراء، فتوخ الحذر عند تخزين القياسات الحيوية للأطفال أو الآخرين على جهازك، حيث يمكن استخدامها للتحقق من الشراء."
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة