الغردقة
الغردقة


بسبب الموجة الحارة.. زيادة الإقبال على شاطئ العائلات في الغردقة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 25 أبريل 2024 - 10:21 ص

كشفت بيانات من شاطئ العائلات في مدينة الغردقة عن تدفق متزايد للزوار صباح اليوم الخميس، وذلك بهدف الهروب من موجة الحر الشديدة وارتفاع درجات الحرارة التي تضرب البلاد في الوقت الحالي.

تأتي هذه الزيارات في إطار احتفالات نهاية الأسبوع وتزامناً مع الاحتفالات بعيد تحرير سيناء.

اقرأ أيضا| محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأمريكية لبحث التعاون وفرص الاستثمار

وقال أشرف فؤاد، مدير شواطئ العائلات في الغردقة، إن توافد المواطنين إلى الشاطئ نظرا للطقس الحار، حيث يعد شاطئ العائلات أحد أكبر الشواطئ العامة في المدينة، ويُعرف هذا الشاطئ سابقاً بـ"شاطئ 4"، ويقع تحت إشراف محافظة البحر الأحمر والدخول إلى الشاطئ يتطلب رسمًا رمزيًا قدره 20 جنيهًا للفرد، مع إعفاء الأطفال من رسوم الدخول.

ويمتد شاطئ العائلات على مسافة 400 متر، وقد تم إنشاؤه بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه، بهدف توفير بيئة ترفيهية للمواطنين، ويضم مجموعة متنوعة من الخدمات مثل الكافتيريات والمطاعم العالمية ومناطق الألعاب المائية والمناطق المجهزة لوقوف السيارات، ويتمتع بمرافق مراقبة متطورة وفق أحدث المعايير العالمية.

من جانبها، حذرت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، داعيةً إلى زيادة شرب المياه والعصائر الطازجة للوقاية من التعرض للإجهاد الحراري.

تأتي زيارات العائلات والمواطنين إلى شواطئ العائلات في الغردقة كخطوة استجابة للاحتياجات الصحية والترفيهية، وذلك في ظل الظروف الجوية الحارة التي تشهدها المنطقة في هذا الوقت.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة